ياسر برهامى:الإنحراف الفكرى لجماعات العنف الاسلامى سببها سجون عبدالناصر

أخبار مصر



قال الدكتور ياسر البرهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إن الانحراف الفكرى للجماعات التى تنتمى للاسلام والتى تعرضت للسجن هى من انبتت هذا الفكر العدوانى فى ظل الاعتقالات خلال حكم جمال عبدالناصر ومنهم السيد قطب والهضيبى وقيادات الجماعة التى تنتسب لهذا الفكر التحريضى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد تحت عنوان مصرنا بلاعنف والذى اقيم عصر اليوم الاثنين بقاعة الشعب بمدينة كفرالشيخ بحضور الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية ونادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور والدكتور محمد ابراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور.

وأشار أن طريق العنف الذى يحرض عليه علنا هذه الايام من جماعات تدعو للعنف تساند الدفع الغربى للعنف من خلال تقديم ابشع صورة عن الدولة الاسلامية والخلافة , وتريد رسم صورة للتكفير والفساد وقطع الروؤس وداعش والتفجير وثورة الانصار وبيت المقدس وقتل الجنود مع التكبير لسفك الدم كل ذلك رد فعله ان كل المسلمين هذه الصورة القاتمه والشعوب الغير اسلامية عندما ترى هذه الصورة ترسم انه دين دموى لتشويه الصورة الحقيقية للاسلام.


وأضاف أن 28 نوفمبر الغرض منها وقوع دم من خلال رفع المصحف والزج بالسيدات للفتنه والتعرية والتصوير لاستمالة عواطف المسلمين ومقاضاة النظام أمام المحاكم الدولية , مشيراً إلى ان الإخوان جربوا كل الحيل فى رابعة دون فائدة ودون احراز مكاسب سوى تشويه الصورة واراقة الدماء.