"محلب" يشهد مؤتمر بناة مصر الأول تحت شعار "إستراتيجية التعمير بعد 30 يونيو"

أخبار مصر



حضر المهندس إبراهيم محلب- رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إفتتاح فعاليات مؤتمر بناة مصر الأول 2014، تحت شعار إستراتيجية التعمير بعد 30 يونيو ، والذي يقام بالشراكة بين الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء وشركة إكسلانت كومنيكيشن .

جاء ذلك بحضور وزراء: الشباب، التخطيط، الإسكان، النقل، القوى العاملة، رئيس اتحاد المقاولين العرب، رئيس الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعدد من ممثلي شركات المقاولات والعقارات، ومسئولي البنوك.

ويمثل هذا المؤتمر ملتقى لصناع القرار من الجانب الحكومي، وشركات المقاولات بناة مصر ، لعرض التحديات، وتقديم الحلول، لضمان تنفيذ المشروعات المطروحة من قبل الدولة وفقاً للمواعيد والمواصفات المحددة.

وترتكز مناقشات الملتقى حول المشروعات القومية مثل : قناة السويس الجديدة، والخطة القومية للطرق، وبناء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، من خلال تقييم مراحل التنفيذ فى تلك المشروعات الهامة، والتعرف على إحتياجاتها التمويلية، والصناعات التكاملية المرتبطة بها، إضافة إلى عرض أحدث النظم التكنولوجية الخاصة بالبناء، وكيفية تطوير الكوادر البشرية بقطاع المقاولات، لتفعيل وتيسير الأعمال.

ويناقش المؤتمر على مدار جلساته التي تمتد ليومين، العديد من المحاور، من أبرزها: التحديات التي تواجه بناة مصر في تحقيق التنمية، ودور البنوك كلاعب رئيسي في تحقيق التنمية، وطرق البناء الحديثة حول العالم وكيفية الاستفادة منها فى مصر، وارتفاع أسعار الطاقة وتأثيرها على مواد البناء، والخطة المستقبلية للطرق الجديدة ودورها في تحقيق التنمية، ودور شركات إدارة المشروعات في دعم سوق المقاولات، وتأثير تأهيل وتدريب العمالة على سوق التشييد والبناء، واستراتيجية عمل هيئة المجتمعات العمرانية وقدرتها على تلبية احتياجات السوق.

كما يعقد المؤتمر جلسة بين شركات المقاولات وأطراف المنظومة من بنوك وشركات مواد البناء حديد، أسمنت، سيراميك، رخام وشركات التطوير العقاري، للتعارف والتواصل من أجل تحقيق أعمال مشتركة، كما يقيم المؤتمر ورش عمل لكبرى شركات مواد البناء في صناعات الحديد، الاسمنت، السيراميك، الخرسانة الجاهزة، معدات البناء الثقيلة يتم من خلالها عرض تفصيلي عن مستقبل تلك القطاعات، والتعرف على أحدث التقنيات لتلك القطاعات والخطط المستقبلية لشركاتهم وقصص النجاح الخاصة بهم.

كما تتضمن فعاليات المؤتمر تكريم عدد من رواد وشيوخ المقاولين في مصر، الذين أثروا المهنة بالعطاء وأضافوا إليها الكثير خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى تكريم المتفوقين الذين إجتازوا البرنامج التدريبي لشراكة المباني العامة TVET .