بالصور.. "احمي كبدك من شكة إبرة" ندوة بكلية السياحة بجامعة المنصورة



نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان احمى كبدك من شكة إبره ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد القناوى ، وريادة الدكتور محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة ، وإشراف الدكتور وليد أمين عميد كلية السياحة والفنادق، وتنظيم الدكتورة دعاء حزه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

حاضر بالندوة الدكتورة نسرين صلاح عمر أستاذ الميكروبيولجى والمناعة ورئيس وحدة مكافحة العدوى بكلية الطب، والدكتورة راويه بدر أستاذ الميكرو بيولوجى ونائب وحدة مكافحة العدوى، وبحضور عدد كبير من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس .

تضمنت الندوة شرح عن أساليب التوعية من الفيروسات الكبدية A- B – C والتطعيم ضد فيرس B، وصرحت الدكتورة نسرين أن تلك الندوات تأتى ضمن برنامج التوعية الذي يتبناه الدكتور محمد القناوى ، رئيس جامعة المنصورة ، خلال عمل ندوات توعية بأهمية الوقاية من الفيروسات الكبدية التى تصيب المصريين ، مشيراً أنه يوجد فى مصر عدد 15 مليون مواطن مصري أى 22 % من عدد سكان مصر و 500 مليون شخص على مستوى العالم مصابين بالفيروسات الكبدية.

وأوضحت صلاح، أن الوقاية من المرض أهم أساليب محاربة الفيروسات الكبدية التى تكلف الدولة مبالغ طائلة لشراء الأدوية اللازمة ، كما أوضحت كيفية التعامل مع المريض المصاب بتلك الفيروسات وكيفية الحفاظ على أفراد الأسرة من انتقال العدوى .

وصرح الدكتور وليد أمين عميد كلية السياحة والفنادق، بأن الدولة تهتم بالتعليم والصحة، حيث أن تلك الفيروسات عندما تصيب المريض لا يستطيع العمل، مشيراً أننا أصبحنا فى مرحلة العمل والبناء، ولذلك جاء دور الكلية لتوعية الطلاب بخطورة تلك الفيروسات التى تؤثر على الصحة .

وأشارت الدكتور دعاء جزه وكيلة الكلية، بأن حرص قطاع التعليم بالتنسيق مع وحدة مكافحة العدوى يأتي لنشر فكر الوقاية وحماية الطلاب من شكة الإبرة التى تؤدى إلي الكثير من الإصابات.