بالصور .. رئيس "النور" من بني سويف : من يدعون لتظاهرت 28 نوفمبر "خوارج"



قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن من يدعون للتظاهر يوم 28 نوفمبر لا هم جبهة ولا هم سلفية، بل هم خوارج وعددهم لا يتجاوز الـ15 فرداً ، يتواجدون فى الدقهلية والمحلة، وممولون من الخارج بهدف جر البلاد إلى منحدر الفوضى .



جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها خلال مؤتمر مصر بلا عنف الذى نظمته أمانة حزب النور بمحافظة بني سويف، بحضور الشيخ سيد العفاني، عضو مجلس الدعوة السلفية ونادر بكار، المتحدث الإعلامي للحزب والدكتور شعبان عبدالعليم، أمين الحزب بالمحافظة والمئات من أعضاء الحزب ببني سويف .



وقال مخيون، إن أعظم المخاطر والتحديات التي تمر بمصر في المرحلة الراهنة تتمثل في دعوات العنف التي بدأت بقتل أبناءنا الجنود من رجال الجيش والشرطة، حتى وصل الأمر إلى قتل المواطنين وترويع الأمنين في وسائل المواصلات.



وأكد رئيسحزب النور، أن الإرهاب يستهدف النيل من الدولة المصرية، مؤكدًا أن أصحابه لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم الخبيثة، مشددًا على أنه لابد على المصريين جميعًا التكاتف؛ لبناء مصر ومواجهة التحديات التي تمر بها والعبور بها لبر الأمان.



وأوضح مخيون أن المواجهة اﻷمنية وحدها لا تكفي؛ ﻷن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، وعلى اﻷزهر واﻷوقاف أن يقوما بدورهما، وتدريس ذلك في اﻷزهر، وإقامة دورات للوعاظ في كيفية مواجهة هذه اﻷفكار، لافتًا إلى أنه لابد من إتاحة المجال للوعاظ المعروفين بقدراتهم على مواجهة هذا الفكر المنحرف الهدام، ولابد أيضًا من مناقشة البيئة التي أدت لانتشار هذه اﻷفكار.



وأكد مخيون أن مواقف الحزب تنبع من حرصه على الوطن والشعب وتماسك مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن الحزب لا يريد مناصب ولا جاه ولا مكاسب دنيوية، وإنما يتخذ مواقفه لله؛ وحرصًا على مصلحة الوطن.