نظارة غوغل تختصر الوقت والجهد في تجميل الأسنان

تكنولوجى



استحوذت نظارة غوغل الذكية على اهتمام الخبراء في شتى المجالات، لاسيما وأنها توضع على الرأس وتشتمل على كاميرا عالية الدقة، وتتميز بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو، والوصول إلى البريد الإلكتروني، والحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكياً بجهاز الحاسوب أو هاتف ذكي.

وقد كشف د. فراس نابلسي، أخصائي تعويضات ثابتة وتجميل أسنان، لـ»البيان» عن فوائد تجميل الأسنان باستخدام نظارة غوغل، خاصة وأن مزاياها تساهم في توفير الوقت والجهد، وتعزز عناية الطبيب بالمريض.

جاء ذلك على هامش احتفال خبيرة الموضة والجمال جويل ماردينيان بمرور عام على افتتاح أول فرع لعيادتها في دبي، وذلك بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

حيث أتاحت لـ د. فراس نابلسي، أخصائي تعويضات ثابتة وتجميل أسنان، فرصة الحديث عن أحدث تقنياته في تجميل الأسنان، وقال نابلسي: لاستخدام نظارة غوغل في تجميل الأسنان، فوائد عديدة، ومن بينها: تعمل نظارة غوغل من خلال الأوامر الصوتية واللمس على إطارات النظارة، وهذا يمكنني من الحصول على أي معلومات أو صور دون الحاجة لتعقيم اليدين المتكرر.

تواصل سريع

وتابع: قدرة النظارة على التقاط صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو، يمكنني من التواصل بشكل أسرع مع المختبر، والحصول على معلومات دقيقة في وقت قياسي، كما أنها تتيح لي التواصل المباشر مع زملائي الأطباء في أي بلد واستشارتهم، دون الحاجة إلى استدعائهم، وهذا يعود بالنفع على المريض، حيث يجد نفسه تحت إشراف أكثر الأطباء خبرة وكفاءة.

خطوة بخطوة

نظارة غوغل الذكية، تعزز عناية الطبيب بالمريض، وتوجهه نحو خطوات العمل الصحيحة، وقال نابلسي: تم ربط النظارة الذكية بشاشة بلازما، ليواكب المريض الطبيب خطوة بخطوة وهو على كرسي الأسنان، خاصة وإن ما يراه الطبيب من خلال النظارة يعرض بوضوح على الشاشة.

صور أشعة

قدرة النظارة على التقاط صور أشعة تقلل التكلفة أيضاً على المريض، حيث أوضح نابلسي أن لا حاجة لأخذ مواعيد لالتقاط صور أشعة للفك، ولا ضرورة لالتفات الطبيب لمكتبه ولو لبرهة والمريض على كرسي الأسنان.

ومضى قائلاً: تزويد النظارة ببعض التطبيقات الذكية يُمكن الطبيب من الاطلاع على جدول مواعيده، والسجلات الطبية الخاصة بالمرضى وبالتالي دراسة الحالات بشكل أفضل، وعدم الإغفال عن أي خطوة بالعلاج، والأهم أن تلك التطبيقات تساعده على التأكد من بعض المعلومات حول أدوية معينة أو الاستفسار عن أمراض الفم بشكل سريع من خلال البحث على الانترنت، ودون الحاجة إلى ترك المريض والجلوس خلف المكتب.

تشخيص فوري

ومن جانبها قالت جويل ماردينيان: تتيح نظارة غوغل المجال في الحصول على أية معلومات تخص المريض بشكل أسرع، كما تمكن الطبيب من استعراض فيديو مع صوت وصورة، والتواصل مع أطباء التجميل وتشخيص حالة المريض بشكل فوري.

ملاحظات

اعتاد الأطباء بعد الانتهاء من العمليات الجراحية على كتابة تقرير وصفي للعملية، ولكن بعد اليوم يبدو أن نظارة غوغل ستتولى هذه المهمة، وقال د. فراس النابلسي: تعمل نظارة غوغل على تسجيل كافة الملاحظات الصوتية وتحويلها إلى فقرات مكتوبة ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى الممرضة المساعدة، ليتم أرشفتها.