"البلتاجي": نسعي لتنفيذ مشروع ربط المزارع بالأسواق

أخبار مصر


ألتقي الدكتور عادل البلتاجى- وزير الزراعة وأستصلاح الأراضى، بعثة بنك التنمية الأفريقى برئاسة جاكوب كوستر- رئيس قسم شمال أفريقيا ببنك التنمية الأفريقى.

وقال البلتاجي، اليوم الاربعاء، إنه تم الإتفاق على المشاركة فى دعم المشروع القومى لتطوير الرى الحقلى المنفذ حاليًا والذى يغطى مساحة 5 مليون فدان بأراضى الوادى والدلتا والذى من شأنه توفير حوالى 10 مليار متر مكعب مياه.

وأضاف البلتاجي، أن الدولة تستهدف تنفيذ مشروع ربط المزارع بالأسواق مما يعود بالفائدة على زيادة دخول الفلاحين وتقليل أسعار المنتجات الزراعي.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه سيتم التنسيق والعمل مع فريق العمل والمختصين بوزارة الزراعة لأعداد هذه المشروعات فى الأيام القادمة وانه تم الإتفاق مع البنك الافريقي على تبادل الإتصالات للسير فى الإجراءات.

وأضاف الوزير، أن قيام الوزارة حالياً بتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الرئيس لاستصلاح المليون فدان كمرحلة أولى حيث سيعمل على زيادة رقعة مصر الزراعية وخلق فرص عمل للشباب بالمناطق الجديدة، مشيرا إلي أن استراتيجية الوزارة تضمن أستخدام التكنولوجيا الجديدة ونظم المعلومات والتى توفر للمزارعين الرؤية الكاملة للأسواق المحلية والعالمية والتى من شأنها مساعدته على أختيار النمط المحصولى الذى يلبى احتياجات السوق المحلى والتصدير.