إعلان الطوارئ بكافة قطاعات الشرقية تزامنا مع تظاهرات 28 نوفمبر



قرر الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية تشكيل غرف عمليات بديوان عام المحافظة وجميع المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية إستعداداً لمواجهة تظاهرات 28 نوفمبر.

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الأجازات والراحات الأسبوعية بجميع القطاعات الحيوية الهامة بالمحافظة ورفع درجة الإستعداد القصوى بها مياه الشرب والصرف الصحى والإسعافات وجميع المستشفيات والكهرباء مع توخى الحيطة والحذر لمواجهة أى تصرفات متوقعة لأبد من التعامل معها مع عدم التهويل فى الأمر فهو يوم عادى جداً ، وألزم المحافظ رؤساء المراكز والمدن الأحياء ورؤساء الوحدات المحلية عدم التحرك من مكاتبهم والتواجد بها خلال الثلاث أيام القادمة بحيث يكون هناك تنشيط المعلومات للمحافظ.

كما تم التنبيه على جميع مديرى المستشفيات بالمحافظة التواجد بالمستشفيات وسيتم من التأكد من تواجدهم ساعة بساعة.

وقرر المحافظ قيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعقد مجلس تنفيذى غداً لإبلاغ المسئولين لديه بكافة التعليمات التى وردت اليوم بجلسة مجلس تنفيذى المحافظة من المحافظ بداية من إنشاء غرفة عمليات وحتى التواجد بأماكن عملهم 24 ساعة وفيما يتعلق بالحملة الميكانيكية والمركبات الخاصة بالدولة ، أكد المحافظ بضرورة تأمين الحملات الميكانيكية وإختيار عدد من الموظفين الشرفاء لحراسة هذه المركبات والمبانى مع سرعة الإستجابة عند الطلب والرد فوراً على المكالمات التليفونية .

أكد المحافظ على أن حراسة أكشاك ومحولات الكهرباء ولوحات التوزيع فى غاية الأهمية مع إيجاد ورادى تحكم وتشغيل وصيانة على مدار اليوم وأعلن تخصيص فرد مسلح على كل لوحة توزيع بالمركز مشيراً إلى التنسيق مع الجهات الأمنية والجيش الثانى الميدانى لحماية المنشآت الحيوية والمواطنين .

وقرر تشكيل نوبتجيات من قبل مدير المدرسة لحراسة المبنى والتأكد ممن يقومون بالحراسة مؤكداً أن الأزمات تخلق ثقافة علمية لمواجهتها لنتعلم كيف نتفاداها ولاتقع خسائر.

حيث أكد المحافظ بأن يوم الجمعة القادم يوم عادى وسيمر بسلام دون أى مشاكل نظراً لحرص المواطنين على التعامل مع الجهاز التنفيذى والجيش والشرطة لحماية البلد من الإرهاب .

وقال المحافظ أن رجال الأمن داخل ديوان المحافظة سيقومون بمتابعة المبنى طوال الـ 24 ساعة وأن كاميرات المراقبة تعمل بكفاءة وسترصد كل التحركات بمحيط مبنى ديوان عام المحافظة .