ننشر الطرق المقرر إغلاقها وبدائلها غداً

أخبار مصر



حرصا من بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم معلومات جديدة لقرائها والتى تتمثل فى التعريف بالطرق المقرر إغلاقها وبدائلها حتى يتسنى للمواطنين التحرك فى آمان بعيدا عن أى أعمال عنف متوقعة غدا.

جاء ذلك على خلفية ما أعلنته قناة التحرير فى نبأ عاجل لها منذ قليل عن إغلاق نفق الأزهر 12 ساعة حيث من المفترض أن يغلق فى تمام الساعة العاشرة مساءا مساء اليوم الخميس حتى صباح بعد غد السبت وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية، مما يترتب عليه صعوبة العبور من صلاح سالم إلى وسط البلد أو العكس صحيح.

يذكر أن أعلن الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، عن غلق نفق الأزهر، مساء اليوم حتى صباح السبت؛ نظرا لوجود أعمال صيانة بالنفق. وهذا ما قد يسبب إزدحام مرورى في بعض المناطق ولذلك للحد من هذه المشاكل يرجي إستخدام هذه الطرق:-

- القادم من منطقة وسط البلد، إلى طريق صلاح سالم، يسلكوا كوبري الأزهر.

- القادم من صلاح سالم ومتجهين إلى وسط البلد، يسلك كوبري أكتوبر، ثم ميدان التحرير، ثم منطقة وسط البلد.

- القادم من صلاح سالم، ومتجه إلى ميدان الأوبر، يسلك كوبري الأزهر.


القادم من منطقة وسط البلد، متجهين إلى مدينة نصر، عليهم أن يسلكوا كوبري أكتوبر، أو طريق صلاح سالم.

القادم من صلاح سالم، ومتجه إلى القلعة، يسلك كوبري الأزهر ثم شارع بورسعيد

وفى السياق متصل انتشرت مدرعات وقوات الأمن بميدان التحرير أحد أهم الميادين الحيوية وقامت بإغلاقه تحسبا لدعوات جماعة الإخوان لتظاهرات 28 نوفمبر وسط تمركز العديد من قوات الأمن المركزي لحماية المنشأت و المؤسسات الحيوية في تلك المنطقة مقل المتحف المصري.

وينطبق ذلك على ميدان رابعة العدوية الذى يعتبرأحد المناطق المحظور العبور من خلالها يوم غد الجمعة بسبب دعوات التظاهر والعنف التي أطلقتها بعض الحركات والتيارات المنتمية للإخوان المسلمين، والجماعات التكفيرية، والتي تحث على العنف، والتصدي لقوات الشرطة والجيش بالأسلحة في 28 نوفمبر المقبل .

وفى السياق ذاته من المقرر إغلاق شارع الخليفة المأمون وجميع الشوارع المؤدية لوزارة الدفاع لإحكام السيطرة على محيط الوزارة.


و الجدير بالذكر أن الجبهة السلفية - التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011- دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وكانت القوات المسلحة رفعت درجات الاستعداد تمهيدا للتحرك والانتشار لتأمين الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع، حال وقوع أي أعمال عنف أو تخريب، في يوم الجمعة