"القومى للبحوث" يستضيف مؤتمرًا دوليًا عن الزراعة والبيئة نهاية مايو المقبل

أخبار مصر


أكدت الدكتورة وفاء حجاج، رئيس شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومى للبحوث، أن المركز سيستضيف المؤتمر الدولى بعنوان الزراعة والبيئة من أجل التنمية المستدامة ، والذى سيعقد فى القاهرة خلال الفترة من 25 : 27 مايو 2015.

وأشارت حجاج، إلي أن المؤتمر فرصة جيدة للعلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم للالتقاء وتبادل أحدث الأفكار والآراء فى ملتقى عالمى، لتشجيع الحوار المثمر فى مجالات الزراعة والبيئة من أجل التنمية المستدامة، ومناقشة التحديات العملية التى تواجهها والحلول.

وأضافت إلى أن المؤتمر سيشمل أيضًا معرضًا للمنتجات الزراعية وورشة عمل عن أهم مجالات التنمية الزراعية الشاملة بسيناء، ومحور قناة السويس، وأوراق علمية عن أهم ما توصل إليه العلماء فى مجال الزراعة والبيئة.

وتابعت، أن المؤتمر سيتناول أيضًا عدة محاور؛ أهمها الزراعة المستدامة، والبيئة الزراعية، والتغير المناخى، والبيئة فى المناطق الجافة التربة، والتصحر وملوحة الأرض، واستخدام النظم المعلوماتية الجغرافية فى الزراعة، والميكنة الزراعية، والزراعة العضوية وتأثيرها على البيئة والإنتاج الحيوانى والصحة، والتنوع البيولوجى الزراعى وتغذية ووقاية النبات.

فيما أشارت، إلى أنه سيتناول محور الأمن المائى الزراعى، وموارد وإدارة المياه، ومحور الطاقة مثل الطاقة البديلة والطاقة لأغراض الزراعة، والموارد لإدارة المخلفات الزراعية، كذلك محور الأمن الغذائى، حيث سيتناول المواد الكيميائية الزراعية، والتنمية الزراعية، والأمن الغذائى، والتغذية، وتقليل الفجوة الغذائية.