فنانون وسفراء وسياسيون يشاركون في احتفال القديسة كاترين

أخبار مصر


تشهد مدينة سانت كاترين، احتفالية كبري برعاية وحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بمناسبة ذكري مولد القديسة سانت كاترين يومي 8 و9 ديسمبر.


يشارك في الحفل نخبة من الفنانين والسياسيين بهدف تنشيط السياحة لسانت كاترين منهم سفراء إيطاليا وقبرص واليونان وزوجاتهم ومن الفنانين هالة صدقي ومنال سلامة وإيمان أيوب والأب بطرس دنيال وإيناس عز الدين والمخرج عادل أديب .


ومن جانبه قال د. عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن الهدف من الاحتفالية التي تقام كل عام، الترويج للسياحة بمنطقة سانت كاترين وتسليط الضوء علي الكنوز التي نملكها ولا يوجد لها مثيل في العالم مثل جبل موسي والشجرة المباركة والمكان الذي تكلم فيه رب العزة مع سيدنا موسي وكذلك دير سانت كاترين .


وأضاف أن محافظة جنوب سيناء ممثلة في مجلس مدينتها والمستثمرين وعواقل ومشايخ القبائل، تنتهز فرصة أعياد القديسة كاترين يوم 7 ديسمبر من كل عام للترويج للسياحة مؤكدا أنه هذا العام سيتم الرد على الاهداف المغرضة من قبل الصهاينة من خلال كتاب لمؤلف صهيوني يدعي أمانويل انانتي يتحدث فيه عن عدم وجود الوادي المقدس لدينا ولكن في جبل كركوم بصحراء النقب .


وأوضح أنه يتخلل الاحتفالية عقد مؤتمر صحفي للحديث عن معوقات السياحة بمدينة سانت كاترين، مثل توقف رحلات الطيران، وإغلاق طريق وادي فيران.