السفير البريطاني بالقاهرة: مصر يجب أن تستفيد من إمكانيات شبابها

أخبار مصر



قال السفير البريطاني جون كاسن، إن مصر يجب أن تستفيد من إمكانيات شبابها لأجل بناء مستقبل مستقر ديمقراطي مزدهر.

حيث بدأ كاسن اليوم بلقاء الطلاب المصريين بجامعة المنيا، بالإضافة إلى تأكيده للشباب على أن المملكة المتحدة تريد أن ترى مصر ناجحة، واستمع كاسن إلى الطلاب حول الطموحات الخاصة وآمالهم لبلدهم ،و أكد كاسون التزام المملكة المتحدة على الاستثمار في الشباب المصري.

وسلط كاسن الضوء بشكل خاص على مضاعفة عدد الأماكن المخصصة للطلاب المصريين هذا العام فى برنامج تشيفننغ ، والذي يقدم المنح الدراسية للطلبة الراغبين في الدراسة على مستوى الدراسات العليا في الجامعات البريطانية .

وأستعرض صندوق نيوتن – مشرفة، وهو يعد برنامج شراكة جديد بين المملكة المتحدة و مصر بتمويل 20 مليون جنيه إسترليني على مدى خمس سنوات،و سيعمل البرنامج على تطوير روابط علمية وبحثية قوية بين البلدين.

وأشار تحديداً إلى فرصة جديدة يقدمها صندوق نيوتن - مشرفه إلى الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة وإجراء بحوث الدكتوراه في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يفتح قريباً باب التقديم.


ذهب كاسن في وقت لاحق من نفس اليوم إلى ملعب كرة القدم وتدرب مع 30 من المصريين الذين استفادوا من برنامج المجلس الثقافي البريطاني و برنامج مهارات الدوري الممتاز بريميير سكيلز ، حيث يساعد على تطوير مشاريع رياضة كرة القدم المجتمعية في جميع أنحاء مصر من خلال الجمع بين كبار مدربي الدوري الممتاز الإنجليزي والمدربين المصريين العاملين على المستوي الشعبي في مصر ومن خلال سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة .