الجمل: الاتحاد فصل 14 عضو من المنتمين للنقابات المستقلة

الاقتصاد


قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، قرر فصل أي عضو ينتمي للنقابات المستقلة ساري ، وبالفعل تم فصل 14 عضوا، وأثناء الجمعية العمومية هناك بعض الأسماء الأخرى التي سيتم شطب عضويتها، مشيرا إلي أن ذلك يهدد أمان التنظيم النقابي.

جاء ذلك خلال انعقاد لقاء موسع مع قيادات العمل النقابي بشركات المقاولات والإسكان، في إطار استعدادات النقابة العامة لعقد جمعيتها العمومية العادية منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وقال رئيس النقابة لا شك أن هناك العديد من المشكلات التي تعاني منها معظم الشركات في كافة القطاعات، الأمر الذي يستوجب ضرورة التركيز في العمل والإنتاج من أجل حل كافة المشكلات التي تتعرض لها هذه الشركات .

ورفض الجمل خلال اللقاء الذي حضره اليوم الأربعاء، عاطف أبا زيد، أمين صندوق النقابة، وعبد الناصر بكر، الأمين العام، ووفاء بلطية، سكرتيرة المرأة العاملة بالنقابة، بمشاركة القيادات النقابية والعمالية في ما يقرب من 20 شركة، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، المزايدات التي يدعيها البعض تحت شعارات مصلحة العمال .

وجدد تمسكه بأهمية التدريب المهني في الفترة الراهنة، قائلا نحن نتمسك بأهمية الاستثمار بالعنصر البشري، بأعتباره المقوم الرئيسي للإنتاج .

وناشد الجمل كافة القيادات النقابية بأهمية التواصل بشكل أفضل مع القواعد العمالية، حتى يتم السيطرة علي أي مشكلات قد تنشأ داخل المؤسسات وحلها أولا بأول تجنبا للإعتصامات والإضرابات وتعطيل العمل والإنتاج .

وأشار إلي أن النقابة العامة وكافة المنتمين إليها ليسوا ضد الحريات النقابية، واستقلالية العمل النقابي، ولكن نرفض تماما ما تسمي بـ التعددية النقابية في القاعدة، نظرا لما له من تأثير سلبي علي سير العمل والإنتاج.