نسخة جوجل من الهاتف Xperia Z Ultra تحصل على تحديث الأندرويد 5.0 Lollipop

تكنولوجى


قد تكون شركة Sony أظهرت في وقت مبكر نظام الأندرويد 5.0 Lollipop وهو يعمل على كل من Xperia Z1 و Xperia Z2 إضافة إلى Xperia Z3، ولكن نسخة جوجل أو بالاحرى نسخة Google Play Edition من الهاتف Xperia Z Ultra هي أول هاتف من شركة Sony يحصل على تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop بشكل رسمي. وللتذكير، فإن Google Play Edition هي مجموعة من الأجهزة من عدة شركات مصنعة يتم إصدارها مع نظام الاندرويد الخام، تماما مثل سلسلة أجهزة Nexus.

بعض المحظوظين في منتدى Android Central والذين يمتلكون نسخة جوجل من الهاتف Xperia Z Ultra أكدوا بالفعل أنهم حصلوا على تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop، وقد قال هؤلاء المستخدمين أن التحديث يبلغ حجمه 397.3 ميغابايت وأنه يتطلب على الأقل 500 ميغابايت من المساحة الخالية، وهذا ليس كثيرا بالنظر إلى أن نظام iOS 8 يتطلب من 4GB إلى 5GB من المساحة الخالية.

هذا التحديث الجديد الذي حصلت عليه نسخة جوجل من الهاتف Xperia Z Ultra يأتي معه بلغة التصميم الجديدة من شركة جوجل والمعروفة بإسم Material Design. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop يحسن الأداء ويجلب معه العديد من الميزات الجديدة، ومن بين هذه الميزات الجديدة نجد عرض التنبيهات على شاشة القفل، والتحكم الذكي في شاشة القفل بفضل ميزة Smart Lock التي تسمح بتعطيل شاشة القفل الآمنة عند توصيل الجهاز بأجهزة بلوتوث معينة أو بنقط NFC الأخرى. وإلى جانب ذلك، فقد تم تحسين وضع توفير البطارية.

للتذكير، فإن هذا التحديث هو الآن متاح لنسخة جوجل من الهاتف Xperia Z Ultra، ولكن من شأن أجهزة Xperia الأخرى أن تحصل على تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop في الأسابيع القليلة المقبلة.