بالصور ..محافظ المنيا ومدير صندوق مكتبات مصر يتناولان تنمية الصعيد



استقبل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا صباح اليوم، السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، يرافقه علي محمد عجاج أمين الصندوق و رياض طاهر رضوان منسق عام المكتبات الإقليمية.

وأوضح السفير أن الزيارة تأتي في إطار تفقد مكتبة مصر العامة للوقوف على أخر التطورات بالمكتبة ووضع جدول زمني لتحديد موعد مراحل افتتاحها مع استكمال باقي احتياجات المكتبة من أوعية معلوماتية مختلفة وتجهيزات ، مؤكدا على أهمية تنمية الصعيد ومكافحة الدولة للإرهاب عبر الرسالة الثقافية مع ضرورة الاهتمام بالمكتبات وما يتعلق بنشر الوعى الثقافي بين المواطنين بمحافظة المنيا .

وطالب المحافظ بإنشاء مكتبة عامة في كل مراكز المحافظة لتوسيع دائرة الاستفادة بين أهالي المنيا ،موضحا أهمية الاهتمام والتركيز على محافظات الصعيد لمحاربة الارهاب بالثقافة والعلم والفكر الديني السليم ، واعدا بتوفير كافة الإمكانيات والانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بافتتاح المكتب.

وأضاف أن المكتبة العام تهدف الى تشجيع الأفراد من كافة الأعمار والفئات على تنمية عادة القراءة والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية التى ستتاح بالمكتبة وتحديث هذه المواد باستمرار بما يفى برغبات واحتياجات أعضائها، مؤكداً إسهام القراءة في تكوين الشخصية النامية المبدعة المبتكرة و تشكيل الفكر الناقد للفرد وتنمية ميوله واهتماماته.

كما سيتم توفير التقنيات التكنولوجية الحديثة بالمكتبة والتى تتيح فرصة التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للارتقاء بمهارات استعمال الكومبيوتر والانترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع.

وأوضح رياض طاهر بأنه تم مناقشة موضوع اختيار العمالة المدربة والمؤهلة للعمل فى المكتبة، مشيراً أن منظومة مكتبات مصر العامة تضم حتى الآن 13 مكتبة فى مختلف محافظات مصر.