اليوم .. المؤتمر الدولي الرابع لـ"المواد النانومترية" بالقومي للبحوث

أخبار مصر



ينظم المعهد القومى للبحوث، بالتعاون مع منظمتي الإيسيسكو والكومسات مؤتمر دولي بعنوان المؤتمر الدولي الرابع للمواد والأجهزة النانومترية ، برعاية الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، والدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث وبرئاسة الدكتور محمد هاشم، نائب رئيس المركز لشئون المشروعات البحثية، وذلك في الفترة من 8-9 ديسمبر 2014.

يهدف المؤتمر إلى عرض الخبرات البشرية والإمكانيات المعملية للدول المختلفة الأعضاء في منظمتي الكومساتس والإيسيسكو والعمل على دمج كافة الموارد الطبيعية ومعالجتها باستخدام تقنية النانو واستغلال الإمكانيات بتلك الدول لتحقيق التكامل بينها للوصول إلى أقصى قدر من المنافع فى هذا المجال.

كما يهدف المؤتمر إلى إيجاد آلية تنفيذية لتفعيل دور البحث العلمى بصفة عامة وتكنولوجيا النانو بصفة خاصة فى خدمة الصناعة بالدول الأعضاء.

ويركز المؤتمر على عدة محاور أساسية يتم من خلالها مناقشة أحدث أنشطة البحث والتطوير والإنجازات التكنولوجية والرؤى المستقبلية في مجال استخدامات النانوتكنولوجي في تصنيع وتوصيف النانو تكنولوجى والمواد المتقدمة والصحة والإلكترونيات ونظم النانو، والطاقة والخلايا الشمسية والمخاطر والنسيج والعقاقير الطبية وخبرات بعض الدول في مجال النانوتكنولوجي، والخلايا الشمسية والمياه.

ويناقش المؤتمر أكثر من 35 ورقة عمل يلقيها أساتذة متميزين من مصر، ماليزيا، باكستان، بنجلاديش، الأردن، السودان، المغرب، المملكة العربية السعودية، الصين، الجزائر.

كما يتناول كل ما هو جديد في مجال تطبيقات النانوتكنولوجي في الصناعة على المستوى المحلي والعالمي وتغطي محاور المؤتمر العمل الرئيسية.

يشارك في المؤتمر أكثر من 250 مشاركا من المراكز البحثية والجامعات المصرية والهيئات ذات الصلة مثل جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية، جامعة كفر الشيخ، معهد بحوث البترول، مركز بحوث البناء، المعهد القومي للفلك والبحوث الجيوفيزيقية، جامعة حلوان، هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.