مسلحو "داعش" يهاجمون قيادة عمليات الأنبار

عربي ودولي



شن مسلحو تنظيم الدولة المتشدد، منتصف ليل الأربعاء الخميس، هجوما مباغتا على مقر قيادة عمليات الأنبار في شمال مدينة الرمادي بالعراق، بعد أن فجر أحد المتشددين نفسه قرب المبنى.

وقالت مصادر لـ سكاي نيوز عربية إن أحد مقاتلي التنظيم كان يقود سيارة مفخخة حين فجر نفسه عند مدخل قيادة عمليات محافظة الأنبار، قبل أن تندلع مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى.

وأضافت أن المسلحين المتشددين هاجموا، عقب التفجير، المبنى الذي تتخذه القوات الحكومية مقرا لقيادة العمليات العسكرية ضد مسلحي داعش ، الذين يسيطرون على مناطق عراقية عدة.

وتيعى الحكومة العراقية، بدعم الضربات الجوية لقوات التحالف، إلى دحر تنظيم الدولة منذ أن اجتاح محافظات في شمال العراق في يونيو الماضي دون مقاومة فعلية من الجيش وقوات الأمن.

وفي نوفمبر الماضي، كسر الجيش حصارا استمر لشهور لأكبر مصفاة نفطية في البلاد شمالي بغداد، لكن مقاتلي داعش لايزالون ينتزعون السيطرة على أراض في محافظة الأنبار الغربية.

وشن المسلحون المتشددون في الأسابيع الماضية عدة هجمات في محاولة للسيطرة بشكل كامل على الرمادي عاصمة الأنبار، إلا أن القوات الحكومية نجحت في صدها ودحر المسلحين.

ويأتي الهجوم الجديد، قي أعقاب مقتل 12 مسلحا من الميليشيات العراقية في تفجير انتحاري وهجوم بالقذائف لمسلحي داعش في دجلة، على مسافة 20 كيلومترا جنوبي مدينة سامراء.

نقلا عن سكاي نيوز