بالفيديو والصور .. جنح بني سويف تقضى ببراءة "طفل" متهم بسرقة 5 أرغفة



الطفل : كنت جعان ولقيت العيش قدامي

والدته : لم نحصل على رواتب العيش فأرتكب فادى الـ الجريمة

صاحب المخبز : تنازلنا عن القضية «رحمة بوالدى الطفل»

قضت محكمة جنح أحداث بني سويف جلستها المنعقدة اليوم الخميس، ببني سويف، ببراءة الطفل عبد المسيح عزت 10 سنوات من تهمة سرقة 5 أرغفة من الخبز من صاحب مخبز منذ نحو عام و7 أشهر.

تأتي الجلسة بعد استئناف محامي الطفل ضد الحكم الصادر، بإيداع الطفل بالأحداث غيابيًا بتهمة سرقة 5 أرغفة من الخبز البلدي من أحد المخابز بالفشن جنوب بني سويف، وحرر على إثرها صاحب المخبز محضرًا ضد الطفل في شهر مايو 2013، يتهمه بسرقة الخبز من فرن بلدي بما يعادل 6 جنيهات.

(فادي) يقيم هو وأسرته الفقيرة بمدينة الفشن والده عزت 40 سنة لا يعمل، وكان يمتلك عربة حنطور يصرف بها علي إخوته ووالدته مريم عيد فوزي ربة منزل ولا تعمل، ولديه ثلاثة أشقاء الأكبر مينا 19 سنه ومارينا 15 سنة وماريا 4 سنوات.

في البداية يقول الطفل فادي، إنني خرجت أنا وأصدقائي من المدرسة واشترينا جبنه بيضاء ونحن سائرون في الشارع نبحث عن خبز وجدنا (كيس) معلق علي أحد الأبواب فأخذناه وتناولناه من الجوع ثم فوجئنا بأحد السكان يمسك بنا ويقبض علينا ويسلمنا للقسم.

وتقول والدته إن نجلها فادي وهو في سن الثامنة وقبل أن يطبق نظام الخبز الجديد كان هناك مايسمي نظام الرواتب وفي يوم من الأيام لم نحصل علي العيش فوجد فادي كيسا معقا علي أحد الأبواب في الشارع بجوار المستشفي المركزي بالفشن وبه 5 أرغفة فأخذه فادي وقبل أن يحضر به إلي المنزل أمسك به أحد المارة وسلمه الي مركز شرطة الفشن وإحالة رئيس المباحث إلي النيابة التي أمرت بإحالته مؤسسة الأحداث لعمل بحث وتحري عنه وفوجئنا بعمل المحضر بــــ117 رغيف وأبلغوني بأنه يجب أن يدافع محامي عن ابني والان مر علي هذه القضية أكثر من سنتين إلي أن جاءنا إخطارا بأن هناك جلسة تحددت اليوم الخميس لابني.

وقالت رشا أحمد (إحدي جيران ) والدة فادي إن هذه الأسرة تتصف بالأمانة والصدق، مشيرة إلي أنها فقدت حافظة نقودها أكثر من مرة ,تفاجئ بأن أحد أفراد تك الأسرة يردها إليها بعد أن وجدها ملقاه في الشارع وهكذا .

من ناحيته قال حسن حمدي صاحب المخبز إن هناك نية للتنازل عن المحضر خاصة بعد توسلات والدة الطفل وحفاظا علي سمعتهم، وفي نفس الوقت أكد حسن أن الطفل واثنين معه قاموا بأخذ جميع خبز الرواتب من علي الأبواب ووضعوهم في جوالين ومجموعهما 117 رغيف إلا أنهم لم يتمكنوا من الهرب بهم وأمسكنا بهم, لكن وبعد مرور كل هذا الوقت تنازل أخي عن القضية رحمة بوالدي الطفل .