"التنظيم الدولى للإخوان" يتراجع عن عودة مرسى للحكم ويعتذر للمصريين

أخبار مصر


أكد الدكتور رحيل محمد غرابية، عضو المكتب التنفيذى لجماعة الإخوان بالأردن، وأحد أقطاب التنظيم الدولى للإخوان، ضرورة قيام التنظيم في مصر بالاعتذار للشعب المصري وإعلان التراجع عن عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سدة الحكم مرة أخرى، والتوقف عن كل التظاهرات.

جاء ذلك فى مقال نشره غرابية تحت عنوان الحل من مصر ، الأمر الذى تسبب في أزمة كبيرة داخل التنظيم الدولي بسبب رفضه لعودة الرئيس المعزول مرسي، إلى سدة الحكم بل ورفضه بشكل كامل لتظاهرات أنصار الجماعة.

وطالب غرابية بالبحث عن حل آخر سياسي سلمي يهدف إلى حفظ الدولة وحفظ مقدراتها وحفظ جيشها وأمنها وشعبها ودعوة جميع القوى السياسية إلى كلمة سواء، وأن تتبنى الجماعة بيانًا عامًا تعلن فيه للشعب المصري تنازلها عن حقها في استعادة الحكم والاعتذار للمصريين عن الاحداث الماضية والتوقف عن التظاهرات.

وذكرت مصادر قريبة من التنظيم، أن معظم قيادات التنظيم الدولى للإخوان، أعلنوا تأييدهم لما طالب به غرابية من ضرورة الاعتذار للشعب المصرى ووقف أعمال العنف والعودة للسلمية والتخلى عن عودة مرسى للحكم حقنا لدماء المصريين، فيما تمسكت قيادات أخري بعودة المعزول محمد مرسي للحكم واستمرار التظاهرات والعنف في مصر.

ومن المقرر، ان يدعو التنظيم الى اجتماع عاجل في لندن قبل تظاهرات 25 يناير المقبل، لوضع اللمسات النهائية على خطة الجماعة الإرهابية في هذا اليوم.