الجمل يعقد الجمعية العمومية للبناء و اﻷخشاب..ويحذر "العمال"

أخبار مصر



اسما فاروق

قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، يأتي انعقاد الجمعية العمومية بعد لقاءين هامين تمت خلالهما مناقشة مشكلات العاملين في كافة القطاعات ومن بينهم عمال التشييد والبناء، اللقاء الأول مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والذي أبدي تفهمه لكل مطالب الطبقة العاملة، واللقاء الثاني مع الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، التي استمعت لكافة شكاوي عمال قطاع التشييد والبناء

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب والتي تعقد بمقر نقابة الغزل والنسيج.

وأكد الجمل أن اللقاءات التي سبقت الجمعية العمومية مع محلب ووزيرة القوي العاملة تصدرتها المطالبة بسرعة العمل علي صرف مستحقات اشتراكات النقابة العامة وصناديق الزمالة بالشركات لإمكانية قيام التنظيم النقابي بممارسة دوره الخدمي لكل العاملين، لافتا إلي أن النقابة عقدت لقاءا أخر مع المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، الذي أبدي تفهمه لكل المطالب التى ينادي بها عمال شركات الإسكان والمقاولات، ووعد بالتواصل مع النقابة لبحث كافة هذه الإشكاليات.

وأضاف الجمل : مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، وساما علي صدر كل عامل ينتمي إلي نقابة البناء والأخشاب العريقة، حيث أحتضن عمال البناء من ربوع مصر في مختلف تخصصات التشييد والبناء، والذين لم يطرحوا فقط خلال اللقاءات المختلفة مشاكل قطاع البناء والأخشاب، بينما كانوا حريصين علي كل الحرص علي المصلحة العامة للعمال .

ولفت إلي أن جموع العاملين يتمسكون بأن يصدر قانونا العمل والنقابات العمالية من خلال مجلس النواب، رافضين مبدأ التعددية النقابية في القاعدة لما له من أضرار علي العمال والمنشات، مشيرا إلي ضرورة أن يكون لممثلي العمال تحت قبة مجلس النواب دور بارز، لما سيقع علي عاتقهم من مسئولية مناقشة العديد من القوانين الخاصة بهم، لا سيما قانوني العمل والنقابات.


وأضاف وسط اهتمامنا بهموم عمالنا لم نتغافل دور المرأة العاملة وبذلنا جهدا كبيرا لدعمها وتمكينها من خلال أمانة المرأة بالنقابة العامة، والتي ساهمت في تعظيم أداء المرأة واهتمامها بقضايا مجتمعها إلي جانب دورها في التنظيم النقابي ومن خلال مجموعة من الدورات التدريبية والتثقيفية كان أخرها العنف ضد المرأة بمشاركة قطاع حقوق الإنسان ورؤساء إدارة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية .

وجدد الجمل رفض النقابة للإرهاب الغاشم وما يحاول تصديره من أوهام للنيل من استقرار البلاد، معلنا مواصلة النقابة تأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي، وما يقوم به من خطوات حثيثة نحو الأمن والاستقرار، وكذالك الخطوات علي صعيد النمو الاقتصادي واستعادة مصر لدورها خارجيا وعربيا.

وأكد رئيس النقابة أن تطوير وتحديث شركات قطاع الأعمال العام هي الملاذ للنهوض بالاقتصاد، وتطويرها سيحدث طفرة اقتصادية ويضاعف العائد الاقتصادي، لافتا إلي أن النقابة قدمت عدد من المقترحات ربما تساهم في تحديت قطاع التشييد وشركاته التابعة ومنها حتمية النظر في إقامة شركة مساهمة عملاقة لتأجير المعدات من خلال شركة تتولي تجميع كل معدات الشركات وتحديثها وهو ما يسمي بالاستغلال الأمثل للطاقات المهدرة.

وطالب الجمل الحكومة كونها أكبر صاحب عمل فى قطاع التشييد، بإسناد الأعمال إلي شركات المقاولات التابعة لقطاع الأعمال للمساهمة في زيادة نشاطها وبالتالى زيادة أرباحها .

وأختتم كلمته قائلا عمال مصر الشرفاء وضعوا مصر نصب أعينكم، لا تضيعوا فرصة للبناء، ولا تدعوا من يلعب بمقدرات هذا الوطن استخدامكم لما في غير مصلحتها، مطالبكم ستتحقق، سنظل أمل هذه الأمة في بناء نهضتها ومستقبلها .