"داعش" تنوي فرض تجنيد إلزامي على شباب ناحية "الرياض" في كركوك شمالي العراق

عربي ودولي



نقلت وكالة المدي برس في العراق عن مصدر في محافظة كركوك شمالي العراق اليوم /الثلاثاء/ أن تنظيم (داعش) ينوي فرض التجنيد الإلزامي على شباب ناحية الرياض غربي كركوك /250 كم شمال بغداد/، وأكد ان التنظيم وجه باختطاف كافة أفراد الأجهزة اﻻمنية في مناطق جنوب وغرب المحافظة واستخدامهم كدروع بشرية حال حدوث أي تدخل عسكري من القوات الحكومية العراقية أو قوات البيشمركة الكردية أو قوات الحشد الشعبي الشيعية وكذلك لمنعهم من الالتحاق بالقوات العسكرية.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه: ان تنظيم داعش ينوي فرض التجنيد الإلزامي على شباب ناحية الرياض /45 كم غربي كركوك/، أن ذلك جاء خلال لقاء عناصر داعش بوجهاء بعض القرى التابعة لناحية الرياض بشكل خاص ومناطق جنوب وغرب كركوك وأبلغوهم بنية التنظيم فرض التجنيد الإلزامي على الشباب للقتال في صفوفه أو سيتم اعتقالهم ومنع حركتهم .

يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر حاليا على مناطق جنوب وغرب كركوك، منذ أن استولى على الموصل مركز محافظة نينوى/405 كم شمال العاصمة بغداد/، في العاشر من يونيو الماضي.

على صعيد ذي صلة، أكد مصدر أمني عراقي مقتل أمير تنظيم داعش لمنطقة السبعة كيلو شمال غربي مدينة الرمادي.

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن المصدر قوله إن قوة من لواء 18/ ابو ريشة في الشرطة الاتحادية قتلت المدعو موسى حميد عبد حمادي الجليباوي الملقب بابوماريا أمير ما يسمى بمنطقة الكيلو سبعة .

وأضاف المصدر ان المدعو قتل في اشتباكات دارت بين تنظيم داعش والقوات الامنية