شكري ونظيره العراقي يؤكدان على دور الأزهر لمواجهة الإرهاب

أخبار مصر



خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية سامح شكري للعراق، التقي الوزير سامح شكري مع وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري.

حيث جرت بينهما جلسة مشاورات موسعة بحضور وفدي البلدين، وقد استهل الوزير الجعفري اللقاء بالترحيب بالوزير شكري والوفد المرافق، معربا عن تقدير العراق للدور البناء الذي تقوم به مصر لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب.

وأكد الوزير الجعفري علي تطلع العراق لمزيد من تعميق وتطوير للعلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك عقد اللجنة المشتركة لتطوير العلاقات في مختلف المجالات وبصفة خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية، وشدد علي دور الأزهر الشريف في التقريب بين المذاهب ونشر مبادئ الإسلام الوسطية والمعتدلة ومحاربة الأفكار المتطرفة التي تتبناها تنظيمات إرهابية لا علاقة لها بالإسلام.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن الوزير شكري استهل اللقاء بالشكر علي حفاوة الاستقبال وقدم التهنئة بتنفيذ الاستحقاقات الدستورية وجهود الحكومة العراقية الحالية في إعادة اللحمة الوطنية داخل العراق بإشراك كافة مكونات المجتمع العراقي في العملية السياسية، وأكد الوزير شكري استعداد مصر لتعميق التعاون مع العراق وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتوسيع دور الشركات المصرية في هذا الشأن، مؤكدا علي ضرورة زيادة التعاون المشترك لمحاربة النعرات الطائفية والدينية ومواجهة التنظيمات الإرهابية التي لا علاقة لها بالإسلام ومبادئه السمحة ومن بينها تنظيم داعش الإرهابي.

وشدد الوزير شكري علي دور الأزهر الشريف قي هذا الشأن والمؤتمر الأخير الذي استضافه بمشاركة ممثلين عن 120 دولة لمحاربة الفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين تناولا خلال اللقاء ظاهرة الإرهاب والجهود المشتركة لمواجهتها بوصفها ظاهرة يعاني منها العالم أجمع. كما تم تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.