3 أبحاث فائزة بجوائز "القومى للمرأة" فى السياسية والاقتصادية والقانونية

أخبار مصر



قامت السفيرة منى عمر- أمين عام المجلس القومى للمرأة، بتسليم جوائز المسابقة البحثية للمجلس التى نظمها المجلس إيمانًا منه بأهمية البحث العلمى فى حل العقبات التى تعوق مساهمة المرأة المصرية في تنمية مجتمعها، ورغبة من المجلس في تحفيز المجتمع للاهتمام بقضايا المرأة.

وفاز بالمركز الأول الدكتورة ناريمان صابر- مدرس مساعد بكلية الحقوق ببنى سويف، وبالمركز الثاني الدكتورة ميرفت صدقي- مدرس مساعد بمركز البحوث الزراعية، فيما فاز بالمركز الثالث مخلص رمضان- مدرس مساعد بمعهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وسيقوم المجلس بالاستفادة من تلك الابحاث ووضعها موضع التطبيق.

وأشارت عمر، إلى أنه في إطار توجه المجلس بتزويده بأبحاث علمية للاستفادة بالحلول والآراء العلمية التى تقدمها ووضعها موضع التنفيذ، وتحقيقا لقاعدة المساواة وتكافؤ الفرص والشفافية فقد تم الإعلان عن هذه المسابقة في مختلف المراكز البحثية والصحف وفى مقرات المجلس بالمحافظات.

وأضافت أنه كان قد تقدم لهذه المسابقة 32 بحثًا فى مجالات مختلفة منها الجانب الاقتصادي، والذي تمثل في عمل المرأة في ظل التحديات الاقتصادية بواقع 18 بحثًا، والجانب السياسي والذي تمثل في تأهيل المرأة سياسياً لعضوية المجالس المحلية بواقع 5 أبحاث، والجانب القانوني والذي تمثل فى تعديل القوانين فى ضوء وضع المرأة فى الدستور الجديد بواقع 9 أبحاث، مؤكدة أن الأبحاث التى قدمت خضعت للتدقيق والفحص من قبل لجنة علمية من كبار المتخصصين والمشهود لهم بالكفاءة والخبرة، وقاموا بتقييم الأبحاث بحيادية وسرية تامة، وبإجراءات تكفل تحقيق معايير النزاهة والمساواة، ومدى القيمة المضافة التي أضافتها الأبحاث.

كما أكدت، أن المجلس سيقوم بطباعة وتوزيع هذه الأبحاث لتعميم الاستفادة بها، فيما أشاد الفائزون فى المسابقة بجهود المجلس وتقديره لأهمية البحث العلمي.