لماذا زاد الطلب على الدعارة الأجنبية..وكيف تسللت ساقطات الدول الكبرى إلي القاهرة؟

أخبار مصر



ألقت مباحث الآداب خلال الأيام القليلة الماضية، القبض على عدد كبير من الساقطات الأجنبيات، بعدد من الفنادق الكبرى، بمحافظتي القاهرة والجيزة، وهن يمارسن الرذيلة مع رجال أعمال مصريين وعرب.

حيث ضبطت مباحث الآداب، 35 شبكة أجنبية تعمل في القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، ضمت نحو 150 متهمة، يحملن الجنسيات الروسية والألمانية، وبعضهن من أوكرانيا والصين والتشيك، فضلاً عن بعض السيدات من الدول الأفريقية.

ووفقًا لتحقيقات أجهزة الأمن، فإن الساقطات، يسافرن من بلادهن إلى القاهرة للسياحة، وفجأة يلجأن إلى إدارة شقق للدعارة ويستقطبن رجال الأعمال فى الفنادق لممارسة الرذيلة مقابل أموال ضخمة.

وتمكنت مباحث الآداب في ضبط عدد كبير منهن، في أوضاع مخلة داخل عدد من الفنادق الشهيرة بمحافظة القاهرة، في إطار جهود مباحث الآداب، حيث شنت أجهزة الأمن بالجيزة، حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة الآداب لضبط شبكات الدعارة بمناطق الجيزة وضواحيها، وبعد ورود معلومات تفيد بقيام المتهمين بإدارة شقة لممارسة الرذيلة مقابل مبالغ مالية متفق عليها بين الطرفين.

وبمداهمة المكان تم القبض على كل من محمد.ع.ع 31 سنة عامل، وفاطمة الزهراء.إ 25 سنة مغربية الجنسية، و دنيا.إ 22 سنة، داخل احدى الشقق بمنطقة الدقى، لاتهام الأول بتسهيل الدعارة واتهام الآخرين بممارستها وتحرير محضر بالواقعة، وتم إحالة المتهمين إلى المحكمة التى أصدرت قرارها المتقدم، بحبسهم سنتين مع الشغل والنفاذ وإلزامهم بدفع المصاريف، ووضعهم تحت المراقبة لمدة سنة.

كما ضبطت مباحث الآداب بشرطة السياحة، ساقطة روسية تبلغ من العمر 27 عامًا بتهمة ممارسة الدعارة بأحد فنادق الخمس نجوم بالقاهرة مقابل 2800 جنيه للساعة.

وتم تشكيل فريق البحث بإشراف اللواء علاء السباعى مدير الماحث والمقدم وليد بدر والرائد أحمد نجم ورصدت إدارة مكافحة الجرائم الدولية على شبكة الإنترنت فى وقت سابق، موقعًا إباحيًا يعرض صور نساء عاريات ينتمين لجمهوريات الاتحاد السوفيتى الأسبق، ويحدد 2800 جنيه سعرًا للساعة.

كما نجحت الإدارة العامة لمباحث مكافحة جرائم الآداب فى القبض على شبكة دعارة داخل فندق بالقاهرة تديرها سيدة أوكرانية تستقطب رجال الأعمال لممارسة الجنس.

وكشفت تحقيقات اللواء محمد ذكاء الدين، مدير النشاط الداخلى، أن عضوات الشبكة كن يمارسن الجنس مقابل 500 دولار فى المرة الواحدة، وأن المتهمات دخلن البلاد كسائحات ثم عملن فى الدعارة داخل عدة فنادق بالقاهرة.

وأوضح اللواء ممتاز فتحى، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، أن السبب من انتشار الدعارة الدولية في مصر، يعود إلي وجود مؤامرة تستهدف استنزاف طاقات الشباب المصري.

وأشار خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً، أن شرطة السياحة والآثار نجحت فى القبض على العديد من الساقطات التابعات لشبكة دعارة دولية مركزها روسيا وأوكرانيا على وجه التحديد، وأن الأجهزة الأمنية تعمل على حماية الشباب المصرى من مخططات التدمير.

وأكد أنه تم تحرير 76 قضية، ضمت 116 متهمة تحمل جنسيات أوكرانية وروسية على مدى السنوات الثلاثة الماضية، مختتمًا لن نسمح بأن تكون مصر مركزاً لممارسة الدعارة ونلاحق شبكات الجنس التى تعرض المتعة عبر موقع الإنترنت.

وكانت قد قضت اليوم، محكمة جنح مصر الجديدة برئاسة المستشار عبد الرحمن الزواوى بحبس ساقطة تشيكية بتهمة ممارسة الدعارة مقابل أجر مادى 3 آلاف جنيه للساعة الواحدة داخل أحد الفنادق الشهيرة بمصر الجديدة 6 شهور ومصادرة المضبوطات.

البداية عندما وردت معلومات إلى اللواء حسن عباس مدير النشاط الخارجى بالإدارة العامة لحماية الآداب، تفيد بوجود هليا كواتشو تحمل الجنسية التشيكية ، بعرض صورها عارية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، و تدون تحتها عبارات تبدى من خلالها استعدادها لممارسة الرزيلة مع راغبى المتعة الحرام مقابل 3 آلاف جنية فى الساعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة أثناء ممارسة الدعارة مع رجل أعمال مصري داخل فندق بمصر الجديدة، وبمواجهة المتهمة اعترفت بممارسة الدعارة مع راغبى المتعة الحرام مقابل المال، كما اعترف راغب المتعة بممارسة الدعارة مع الساقطة مقابل 3 آلاف جنية فى الساعة الواحدة، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتمت إحالتها إلى النيابة التى تولت التحقيق.