ساعة Asus ZenWatch قادمة إلى المملكة المتحدة يوم 23 ديسمبر

تكنولوجى



أول ساعة ذكية من شركة Asus مدعومة بنظام Android Wear ونقصد هنا بطبيعة الحال الساعة الذكية Asus ZenWatch هي على ما يبدو ستشق طريقها أخيرا إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد أن أصبحت متاحة في الولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر الماضي. وسوف تكون ساعة Asus ZenWatch الذكية متاحة للشراء في المملكة المتحدة إبتداء من 23 ديسمبر.

إذا كنت ترغب في شراء واحدة، فعليك في البداية أن تكون قادرا على القيام بذلك من Currys و PC World، وعلى ما يبدو فإن هذين المتجرين هما اللذان سيبيعان بشكل حصري الساعة الذكية Asus ZenWatch في المملكة المتحدة، على الأقل في البداية. الثمن الذي سوف تحتاج إلى دفعه سيكون 200 جنيه إسترليني. وهذا السعر يبدو مكلفا جدا نظرا إلى أن هذه الساعة الذكية تكلف 199 دولار أمريكي فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا إستمرت الأمور كما نتوقع، فمن شأن هذه الساعة الذكية أن تكلف نحو 200 يورو عندما يتم إصدارها في أوروبا.

لتذكير، فإن الساعة الذكية ZenWatch تأتي مع شاشة لمس بحجم 1.63 إنش وبدرجة وضوح 320×320 بكسل كما أنها تدعم تقنية AMOLED. وبالنسبة لهيكل هذه الساعة الذكية، فهو مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ ويحيط به إطار باللون الذهبي، ويهيمن على الجزء العلوي من الساعة الذكية زجاج Gorilla Glass 3 المنحني الذي ينساب مع شكل الساعة الذكية. وتشمل المواصفات الأخرى للساعة الذكية Asus ZenWatch معالج من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2Ghz، وهو نفس المعالج المستخدم في الساعات الذكية Gear Live و LG G Watch و LG G Watch R. وهي تأتي أيضا مع ذاكرة عشوائية بحجم 512MB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 4GB، وبطارية بقوة 1.4Wh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الساعة الذكية تدعم تقنية البلوتوث 4.0 والميكروفون ومستشعر لرصد معدل ضربات القلب بالإضافة إلى مستشعرات لرصد نشاط الجسم. وبالنظر إلى أنها تملك شهادة IP55، فهذا يتيح للساعة الذكية ZenWatch أن تكون مقاومة للماء بدرجة بسيطة.