"أبوالنصر" يكلف "أمن التعليم" بتأمين مدارس إدارة الحوامدية لحماية الطالبات من التحرش

أخبار مصر



رفع اتحاد طلاب مدارس مصر، شكوى عاجلة إلى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بخصوص انعدام وجود الأمن أمام مدارس إدارة الحوامدية التعليمية بمحافظة الجيزة، مما يؤدي لمعاكسة الطالبات، وكثرة انتشار ظاهرة التحرش الجنسي أمام بعض المدارس، وبالتحديد مجمع مدارس منطقة السهران بالحوامدية، والذي يشمل بداخله: مدرسة الحوامدية الثانوية بنين ومدرسة الحوامدية الإعدادية بنين ومدرسة الحوامدية الفنية بنات ومدرسة التعليم المزدوج والحوامدية الصناعية ومدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات.

وجاء في بيان الاتحاد: يسبب تواجد البنات في المدرسة الفنية ومدرسة عمر بن الخطاب الرسمية، حدوث الكثير من المشاجرات نتيجة لاحتكاك الطلاب والشباب بهن وقت خروجهن أو دخولهن مدارسهن .

وأضاف الاتحاد، أن مدرسة الحوامدية الإعدادية المشتركة، وقعت أمامها الكثير من حالات التحرش في الوقت الذي يتخلل الفترتين، حيث إن الفترة الأولى الصباحية بنات والفترة الثانية المسائية بنين .

وطالب الاتحاد، الدكتور محمود أبو النصر، بمخاطبة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لتكثيف تواجد دوريات من الشرطة بشكل دائم أمام هذه المدارس السابق ذكرها، لمنع مضايقة الطالبات أثناء الخروج من مدارسهن وطمأنة أولياء الأمور وحفاظا على حياة الطلاب جميعا وتدعيما للعملية التعليمية.

ومن جانبه، قرر الوزير تكليف اللواء عمرو دسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، باتخاذ اللازم وإفادته.