تأجيل دعوى إدراج الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية على قوائم "المنظمات الإرهابية"

أخبار مصر



قال ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر في بيان له اليوم، إن محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة الدائرة الأولى برئاسة المستشار أحمد محمدي وأمانة سر محمد عبد العزيز أجلت الدعوى رقم 1592 لسنة 2014 لجلسة 11-1-2014، والتي قد أقامها طارق محمود الأمين العام للائتلاف، لإدراج الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية تحت لائحة المنظمات الإرهابية وحظر تنظيمهما واعتبار كل من ينتمي إليهما أو يعاونهما أو يدعمهما من العناصر الإرهابية .

وقد شهدت قاعة المحكمة حضور مكثف لملتحين من المنتمين للجبهة السلفية والجماعة الإسلامية أثناء الجلسة مما دفع المستشار رئيس الدائرة الي طلب إثبات حضورهم بمحضر الجلسة الا انهم رفضوا .

وقدم طارق محمود المستندات التي تؤكد أن هذان التنظيمين مارسوا أعمال إرهابية على مر تاريخهم ، والتي تؤكد إنضمام قيادات الجماعة الإسلامية الي تنظيم القاعدة منذ 2006 وأيضاً مستندات أخرى تؤكد أن الجبهة السلفية هي ذراع داعش في مصر وقدم مستندات تؤكد قيام الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية بتجنيد شباب السلفيين وإلحاقهم لتنظيم داعش المتطرف في العراق وسوريا .

كما قدم طارق محمود مستندات بالتاريخ الدموي لهذان التنظيمين والأعمال الإرهابية التي ارتكبتها الجماعة الإسلامية منذ نشأتها وحتى الأن . والمحكمة قامت بالتأجيل لعرض المادة الفلمية التي تؤكد إرتكاب الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية أعمال إرهابية وتحريضية .