روسيا البيضاء تعلن استعدادها لحل الأزمة الأوكرانية

عربي ودولي



أعرب رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو ، عن استعداد بلاده للمساعدة في إيجاد حل الأزمة، التي ما تزال مستمرة في شرق أوكرانيا.

جاء ذلك خلال زيارة خاطفة لرئيس روسيا البيضاء إلى العاصمة الأوكرانية كييف ، اليوم الأحد، حيث إلتقى نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو ، وفق بيان صادر عن المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني.

وأعرب لوكاشينكو خلال الاجتماع، عن رغبة بلاده، التي تتخذ موقفاً محايداً تجاه الأزمة الأوكرانية، لبذل مساعٍ من أجل إحلال السلام في أوكرانيا، وإعادة إحياء المفاوضات وإنعاش عملية السلام بين الفرقاء الأوكرانيين، قائلاً: لسنا جيران فحسب، بل نحن أخوة أيضاً. وأنا أتمنى بكل صدق أن يعم السلام والهدوء ربوع أوكرانيا .

ولفت لوكاشينكو إلى أن حجم التبادل التجارة، بين روسيا البيضاء وأوكرانيا تزايد خلال العام الماضي، بالرغم من الأزمة الأوكرانية، مشيراً إلى أن أوكرانيا تعتبر شريكاً موثوقاً وصادقاً، بالنسبة لبلاده، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية.

من جهته، شكر بوروشينكو نظيره رئيس روسيا البيضاء، مثمناً مساهماته في دعم بدء المفاوضات بين الفرقاء في مينسك (عاصمة روسيا البيضاء)، وموقفه الداعم لوحدة أراضي أوكرانيا