القبض على 6 عناصر إخوانية بالسويس ودمنهور

حوادث



ألقت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس القبض على اثنين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة وثالث متهم بمساعدة المتهمين على الهروب وتمويل عمليات عنف بالسويس.

وأكد مصدر أمني، أن المتهمين الأول ناصر سعد حفني خلف الله موظف بشركة مصر ايران للغزل والنسيج والثانى علاء مصطفي محمد جماد موظف مفصول من مديرية الضرائب بالسويس كانا يشغلان مناصب قيادية في جماعة الإخوان الإرهابية بالسويس من بينها عضويتهما في مجلس شوري جماعة الإخوان بالسويس ، مشيرا إلى اختبائهما داخل شقة سكنية بمدينة الصباح عقب تنفيذهما لجرائم داخل محافظة من بينها حرق منشاة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة .

وقال المصدر الأمني، إن المتهم الثالث الذي تم القبض عليه يدعى سالم مصطفي وهو شقيق المتهم الثاني وهو متهم بتمويل عمليات العنف التي يرتكبها أعضاء جماعة الإخوان طوال الفترة الماضية ومن بينها القيام بحرق المنشأة والاعتداء علي قوات الأمن.

وأشار المصدر إلي عثور قوات جهاز الأمن الوطني داخل الشقة السكنية التي تم ضبط المتهمين الهاربين داخلها علي آلاف من الجنيهات كانت تستخدم للإنفاق علي تنفيذ عميات إرهاب وعنف ، بجانب العثور علي أسلحة نارية وكميات من زجاجات المولوتوف داخل الشقة السكنية.

وتابع المصدر، أن المتهمين اعترفوا تفصيليا أنهم كانوا يتلقون تعليمات تنفيذ الجرائم وعمليات العنف بتعليمات من قيادات جماعة الاخوان الهاربة، وأن القيادات الهاربة هي من تمول عمليات العنف من أجل نشر العنف داخل المحافظة.

وفى محافظة البحيرة ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أعضاء بتنظيم الإخوان لاتهامهم بإثارة الشغب والتحريض على التظاهر غير السلمى بالمحافظة.

كان ضباط ادارة البحث الجنائى قد تمكنوا من ضبط كل من محمود . إ . ا (50 عاما - مدرس) ، وراقى . س . إ (47 عاما - موظف)، وتامر . م . ا (27 عاما - عامل) ومقيمون بالدلنجات وحوش عيسى من المنتمين لتنظيم الإخوان والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا تحريض على التظاهر وأعمال الشغب ، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق .