تفجير قنبلتين بـ"مدافع المياه" على شريط قطار الشرقية

أخبار مصر



فجر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، قنبلتين عن بعد بواسطة مدافع المياه، واللتين كانتا مثبتتين على شريط السكة الحديد بالشرقية، قبل تفجيرهما عن بعد بعيدًا عن شريط القطار دون وقوع أى إصابات، وجار تكثيف الجهود للتوصل لمرتكبى الحادث وزرع تلك القنابل.

وكان قسم شرطة محطة سكك حديد الزقازيق، تلقى بلاغًا من المراقبة المركزية بالزقازيق، مفاده وجود جسم غريب على شريط السكة الحديد بجوار مزلقان صفط الحنة- دائرة مركز شرطة أبو حماد فى الشرقية، فتم إيقاف حركة سير القطارات بالخطين القاهرة - بورسعيد احترازيًا .

وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية بالتنسيق ومديرية أمن الشرقية، وتبين من الفحص أن الجسم الغريب عبارة عن 2 برطمان بلاستيك يخرج منهما أسلاك بداخل أحدهما بنزين والآخر مادة بيضاء اللون مسحوق - مجهولة ، ومثبت على كل منهما مفجر وبطارية، وتم التعامل معهما وتفجيرهما بمعرفة خبراء المفرقعات باستخدام مدفع المياه بعيدًا عن شريط السكة الحديد.

كما قام خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من أى أجسام غربية، وأسفر ذلك عن تجاوز القطار رقم 185 سوهاج- بورسعيد ميعاده لمدة 25 دقيقة، ولا توجد تجاوزات أخرى بحركة سير القطارات، وتحرر المحضر رقم 5/306 أحوال القسم، وجار إرساله لمركز شرطة أبو حماد لقيده وعرضه على النيابة.