إيران تختبر صاروخين مضادين للدروع

عربي ودولي



اختبرت إيران صاروخي دهلاوية و طوفان المضادين للدروع، صباح الجمعة، خلال مناورات تقوم بها وحدات من القوات البرية للجيش الإيراني من الأرض والجو.

ووفقاً لوكالة إرنا الرسمية الإيرانية، فإن صاروخ طوفان أطلق أيضاً من الطائرات العمودية وأصاب أهدافه بنجاح .

كما استهدفت وحدات سلاح البر بالجيش الإيراني طائرات العدو الوهمي في مناورات محمد رسول الله بصاروخ سهند الذي يطلق من علي الكتف.

ويستخدم صاروخ سهند كأداة لحماية الوحدات القتالية البرية جواً ويستخدم ضد الأهداف الجوية التي تحلق على ارتفاع منخفض.

کما أعلن الجيش الإيراني عن تدشين بندقية أذرخش بحضور کبار قادة الجيش والأرکان العامة للقوات المسلحة، وهو نموذج مطور لبندقية جي 3 وقد طورت قدراته مقارنة بالنموذج السابق له، كما أنها تتصف بخفة الوزن وزيادة القدرة علي الاستهداف والتصويب، بحسب ما نقلت إرنا .

کما شارکت دبابات T-725 الإيرانية الصنع في المناورات وأطلقت قذائف موجهة، وهذه الدبابة هي أحد أکثر الدبابات تطوراً في القوات المسلحة الإيرانية.

من جهته، قال قائد سلاح البر بالجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان إن مناورات محمد رسول الله غير مسبوقة منذ انتصار الثورة الإيرانية من حيث عدد القوات المشارکة وحضور القوات الأربع وقيادة أرکان الجيش فيها.

وأكد بوردستان خلال مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة، علي هامش اليوم الثاني من المناورات أنه تم خلال المناورات اختبار التكتيكات المتطورة والتجهيزات الجديدة من قبل القوات المشارکة، وأشرف عليهم مسؤولو مقر خاتم الأنبياء والأرکان العامة للقوات المسلحة عن کثب .

وشدد قائد سلاح البر أن رسالة هذه المناورات للأعداء هي أننا جاهزون للمواجهة، ورسالتها للأصدقاء هي السلام والصداقة والأمن .

يذکر أن الجيش الإيراني يقوم بمناورات خلال الفترة من 25 إلى 31 ديسمبر الجاري علي مساحة مليونين و200 ألف کيلومتر مربع، تمتد من شرق مضيق هرمز حتى جنوب خليج عدن.

وكان العميد عبدالرحيم موسوي، نائب قائد الجيش الإيراني، قال إن المناورة ستجري بناء علي التهديدات الحقيقية وتستخدم خلالها الذخيرة الحية .

نقلا عن العربية.نت