بالصور.. بدء الدورة التدريبية للتمريض بجامعة قناة السويس


وائل القصاص





بدأت منذ قليل دورة تدريبية للتمريض بجامعة قناة السويس، حول تحسين الأداء التمريضي بمستشفيات جامعة قناة السويس، والتى تُنظمها كلية التمريض، و قسم التدريب بالمستشفى الجامعى، بالتعاون مع كلية الطب البشرى، وتستمر لثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الأحد، وحتى بعد غد الثلاثاء.



وتقام الدورة تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور أمجد مطر، عميد كلية الطب البشري، والدكتور محمد حفني، مدير عام المستشفيات، والدكتور محمد صالح، مدير عام المستشفى الجامعي، والدكتورة منى كمال، مدير الجودة، ويحاضر في الندوة الدكتورة وفاء عبد العظيم، وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والمحاضر الأول في هذه الدورة.



وقال الدكتور أمجد مطر، إن الهدف من الدورة في المقام الأول هو مصلحة المريض وخدمته، مضيفًا أنه في خدمة من يخدم المريض من أطباء وممرضين وعاملين، وأثني على دور وحدة الجودة بالمستشفى التي تشارك في تطوير المستشفى عن طريق وضع أسس واضحة ومحددة، رغم أن الطب علم تجريبي، إلا أنه يتفق الجميع على معاييير واحدة في علاج المريض وشفاءه.



من جانبها قالت الدكتورة وفاء عبد العظيم، إن الدورة تمتد ثلاثة أيام، والغرض منها هو حث الممرضات على الإلتزام بالأخلاقيات والأداء الجيد تجاه المرضى، ويتم ذلك من خلال التدريب على كل المهارات التمريضية الخاصة بالمريض، مما ينعكس على سرعة شفاء المريض، وعدم بقاءه في المستشفى مدة طويلة.



وأكدت أنه يتم استهداف فئة قليلة حوالي 20 ممرض وممرضة كل أسبوع، حتى لا يتم التأثير على الأقسام الداخلية بالمستشفي، وأفادت أن اليوم الأول سوف يكون نظريًا، وأن غدًا وبعد الغد سوف يكون تدريبات عملية للمرضين والممرضات.