بالصور.. "العناية بأطفال الحضانات" فى دورة تدريبية لتمريض جامعة قناة السويس



تواصلت لليوم الثانى، دورة تحسين الأداء التمريضى، والتى ينظمها قطاع التدريب بالمستشفي الجامعي، بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع كلية الطب، تحت رعاية اﻷستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف عام اﻷستاذ الدكتور أمجد مطر، عميد كلية الطب.

ويحاضر فى الدورة عدد أساتذة من كلية التمريض، علي رأسهم الدكتورة وفاء عبد العظيم، وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والتي قالت إن الهدف من جزء محاضرة اليوم هو التدريب العملي للممرضين والممرضات بالمستشفى، حتي يكتسب المتدربون مهارات إضافية إلي جانب مهاراتهم، تساعدهم علي التعامل السريع مع المرضي في حالات ارتفاع ضغط الدم والحرارة والنبض وضيق التنفس، فيما يسمي بالعلامات الحيوية.

وأكدت عبد العظيم، على أن الممرضين على درجة جيدة من المهارات، ولكن إضافة معلومات جديدة سوف يعمل علي تقوية المهارات لديهم، مما يعود بالشفاء على المرضى بالمستشفى.

وتابعت أن الدورة تستهدف ممرضين وممرضات من مختلف أقسام المستشفي، من الطوارئ والأطفال والعظام والمخ واﻷعصاب، مما يعود باﻹيجاب على المستشفى.

ويحاضر في دورة اليوم الدكتورة أسماء محمد، المعيد بكلية التمريض، وتناقش اليوم الضغط والوضع الصحيح للجسم في حالة قياس ضغط الدم، وحول سحب العينات بالطريقة الصحيحة، وكيفية تركيب المحاليل، والعناية بأطفال الحضانات، ومهارات تمريضية أخرى.