بوابة الفجر

أهم أخبار الأردن اليوم .. مسؤول حكومي رفض حماية حتر

ناهض حتر - أرشيفية
ناهض حتر - أرشيفية

نقلت أخبار الأردن اليوم العديد من الأخبار والأحداث الهامة وذلك على الصعيدين المحلى والدولى وبمتابعة الفجر لأهم أخبار الأردن اليوم نورد إليكم أهم ماجاء فيها :-






الملك يكلف الملقي بتشكيل حكومة جديدة

ركزت أخبار الأردن اليوم على تكليف الملك عبدالله الثاني الأحد، الدكتور هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة بعد الاستقالة التي قدمتها الحكومة.

وفيما يلي نص كتاب التكليف: "بسم الله الرحمن الرحيم عزيزنا دولة الأخ الدكتور هاني الملقي، حفظه الله، تحية طيبة وبعد، نبعث إليك بتحية ملؤها المودة والاحترام، مؤكدين عميق تقديرنا لما بذلته وزملاؤك الوزراء من جهد طيب ودؤوب خلال الشهور الأربعة الأخيرة، وبشكل خاص أوجه الدعم التي وفرتها الحكومة لإنجاح العملية الانتخابية، والتي تشكل خطوة جديدة نحو تعميق مسيرتنا الديموقراطية، بالإضافة إلى جهودكم الواضحة في متابعة وتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السابق لكم بدقة، وتواصل مباشر مع المجتمعات المحلية لدفع مسيرة التنمية، والبناء على المنجزات ووضع الحلول العملية للعديد من التحديات.
وإنني إذ أقبل استقالة الحكومة في هذه المرحلة، فإنني أعهد إليك بتشكيل حكومة جديدة لتستمر في تنفيذ المسؤوليات الوطنية، التي كنا قد حددنا أولوياتها في كتاب التكليف السابق، وفق المنهجية والبرامج التي التزمتم بها، واضعين أمامكم مجموعة من القضايا ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة.
إن الانتخابات التشريعية التي أنجزها الأردن ستكون، بإذن الله، خطوة نوعية في عملية الإصلاح السياسي الذي أردناه، والتي نأمل منها الارتقاء بالعمل النيابي. وهنـا، يجب إرساء علاقة تسودها روح التعاون والإيجابية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وبأسلوب عمل تكاملي دون تغول أو تعطيل أو سلبية. وهذا يتطلب من السلطتين التنفيذية والتشريعية التعاون والتنسيق الدائم على أساس الفصل بين السلطات، وعلى أساس الاحترام المتبادل للأدوار الدستورية والشعور بالمسؤولية العامة تجاه الوطن والمواطن، وبما يتيح لها تولي مهامها التنفيذية ولمجلس الأمة مهامه الرقابية والتشريعية يإقتدار.








تفاصيل إضافية لمخطط قتل حتر

تضمنت اخبار الأردن اليوم توجيه مدعي عام الجنايات الكبرى، أشرف العبد الله، الأحد، 3 تهم لقاتل الكاتب ناهض حتر، وهي "القتل العمد مع سبق الاصرار، جناية القيام بعمل ارهابي ادى الى موت انسان، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص" مقررا احالة ملف القضية الى محكمة امن الدوله صاحبة الاختصاص النظر بالقضية .

وقال مصدر مقرب من التحثيق، إن القاتل اشترى سلاح الجريمة قبل اسبوع من موعد ارتكاب الجريمة، وأنه توجه صباح الأحد الى عمله وسار مشيا على الاقدام نحو قصر العدل بمنطقة العبدلي .








مسؤول حكومي رفض حماية حتر

تناولت أخبار الأردن اليوم كشف محمد الجغبير أحد مرافقي الكاتب ناهض حتر إلى قصر العدل قبل مقتله، عن طلب وزير سابق من مسؤول حكومي، ضرورة حماية حتر أمنيا قبل وأثناء جلسته بالمحكمة، الا أن المسؤول الحكومي رد بـ" لا داعي لذلك".

وقال الجغبير لـ"خبرني" إن حتر وأشقائه وقعوا على تعهد عقب الإفراج عنه بكفالة، أنه مسؤول عن حياته، مؤكدا أن أشقاءه قدموا إلى محافظ العاصمة خالد أبوزيد التهديدات التي وصلتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والهاتف، الا أنه رفض استقبال الشكاوي، على حد قوله.