بوابة الفجر

فيدرر: أشعر بالحماس الشديد للعودة من جديد

فيدرر
فيدرر

بوجه مبتسم وأعصاب هادئة، أكد نجم التنس السويسري روجر فيدرر، اليوم الخميس، أنه لائق بدنياً وجاهز لخوض تحديات موسم 2017، وذلك خلال استعداده للعودة إلى الملاعب من جديد بعد أيام من خلال بطولة كأس هوبمان.

وقال فيدرر (35 عاماً)، صاحب الرقم القياسي بإحراز 17 لقباً في بطولات الجراند سلام، خلال جلسة حوارية مع جماهيره عبر الإنترنت، إنه انتهى من كل الترتيبات المتعلقة بعودته للملاعب بعد غيابه خلال النصف الثاني من موسم 2016، للتعافي من عملية جراحية خضع لها في الركبة.

وقال فيدرر، لدى تجاوبه مع الجماهير، خلال تواجده في مقر تدريباته في دبي: "أشعر بالحماس الشديد للعودة من جديد، تلاشت آلام الركبة، وانتهت هذه المشكلة تماماً، لا أطيق انتظار بدء منافسات 2017، أشعر بحالة بدنية جيدة".

وأضاف لاعب التنس: "هدفي الوصول لأدوار متقدمة في البطولات الكبيرة ومواجهة أفضل وأبرز المنافسين في أهم الملاعب.. أفتقد الجماهير والمشجعين الذين يحضرون المباريات والتدريبات.. لا أطيق انتظار العودة".

وسيمثل فيدرر، إلى جانب مواطنته بليندا بينسيتش، الفريق السويسري في بطولة كأس هوبمان التي تقام بمشاركة ثمانية منتخبات، وتنطلق منافساتها مع بداية العام الجديد في مدينة بيرث غرب أستراليا.

ولدى سؤاله عن إمكانية التتويج في غراند سلام للمرة 18، قال فيدرر إنه دائماً ما يشكل هدفاً بالنسبة له.

وأوضح فيدرر: "الفوز باللقب الثامن عشر في غراند سلام، بالطبع أرغب في ذلك.. ولكن هناك العديد من اللاعبين الرائعين والعديد من المتغيرات.. وبالطبع سأبذل كل ما لدي".

وعن جدول مشاركاته في 2017، أكد فيدرر مشاركته في دبي وكذلك إنديان ويلز وميامي للأساتذة المقررتين في مارس (آذار)، كما سيلعب على الملاعب العشبية في شتوتغارت وهاله بألمانيا إلى جانب مشاركته في بطولة ويمبلدون وبطولة بازل السويسرية في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ولكن لا تزال مشاركاته على الملاعب الرملية خلال فصل الربيع غير محسومة.

وقال فيدرر: "لم تحسم مشاركاتي في موسم الملاعب الرملية بشكل كامل، أركز الآن على المشاركة في كأس هوبمان وأستراليا المفتوحة وبعدها سوف أقوم بتقييم حالتي البدنية".

كذلك أشار فيدرر إلى أنه يتطلع إلى النسخة الأولى من بطولة كأس لافر للفرق المقررة في سبتمبر (أيلول) المقبل، والتي تنظمها إدارة أعماله في براغ.