بوابة الفجر

الإسكندرية اليوم.. حجز دعوى وقف قرار إضراب الصيادلة للنطق بالحكم.. تشميع 10 عيادات بيطرية مخالفة

محافظة الاسكندرية
محافظة الاسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة الهامة، كان أبرزها، قررت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار "محمود سعيد"، اليوم الأحد، حجز الدعوى رقم 1790 لسنة 2016 المقامة من "طارق محمود" المحامي بالنقض والدستورية العليا والتي طالب فيها بإصدار حكم بإيقاف القرار الصادر عن الجمعية العمومية لمجلس نقابة الصيادلة الصادر بتعليق العمل بالصيدليات إلى جلسة 22 يناير 2017 للنطق بالحكم، وذلك بعد سماع المرافعة الشفهية لطارق محمود والذي وصف القرار الصادرة من مجلس نقابة الصيادلة بالمهدد لحياة الآف المصريين" وأنه جاء بناء على ضغوط عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدين بمجلس النقابة.

وتفقد وفد من صندوق تحيا مصر، عددًا من مدارس برج العرب بغرب محافظة الإسكندرية، تمهيدًا لتطويرها في إطار خطة تنمية القرى الأكثر فقرًا بالمحافظة.

كما تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية، برئاسة "سمير صديق" مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة، قدرت بـ300 ألف جنيه، وذلك بالمخالفة للقانون رقم (10) لعام 2003 الخاص بتنظيم الاتصالات وتعديلاته، وبغرض التهرب من سداد الرسوم والتخلص من القيود الاستيرادية.

واستقبل اللواء "رضا فرحات" محافظ الإسكندرية، البطريرك "غرغيوريوس الثالث" لحام بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم الروم الملكيين الكاثوليك، وذلك لتهنئته بمنصبه، والتأكيد على استعدادتهم لتقديم كامل الدعم لمصر، بحضور الأب "ماريو أبو ضاهر" كاهن كنيسة الرب يوسف.

كما دعت نقابة الأطباء بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء بالإسكندرية، لمشاركة أعضاءها للجمعية العمومية الطارئة لاتحاد المهن الطبية وذلك الجمعة القادمة بمقر النقابة العامة بالقاهرة.

ونظمت إحدى المؤسسات الخيرية بمحافظة الاسكندرية، احتفالية كبرى لتجهيز 50 عروسة من أبناء دائرتي مينا البصل واللبان، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور النائب أشرف رشاد عثمان عضو البرلمان بدائرة اللبان ومينا البصل ومحمد عبد المقصود مدير مكتب نائب الدائرة والشيخ أحمد صالح عن مديرية الاوقاف والانبا يوحنا بولس عن كنيسة القديسة دمينا الورديان.

كما شن حي المنتزه ثان، شرق الإسكندرية، حملة لإغلاق 10 عيادات ومكاتب بيطرية مخالفة للشروط اللازمة لمزاولة المهنة، وذلك تنفيذًا لقرار اللواء عادل سلامة رئيس حي ثان المنتزة، بتشكيل لجنة مكونة من كل من مدير إدارة رخص المحلات، ومندوب الغلق، والأطباء من إدارة الطب البيطري.

وتفقد "جمعة مصطفى أنصاري ذكري" وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عددا من لجان امتحانات الشهادة الابتدائية، بإدارتي العامرية وبرج العرب، للاطمئنان على سير الامتحانات.