بوابة الفجر

نادال: الرياضيون لا يعيشون في برج عاجي .. وأتعامل مع إنجازاتي بصورة طبيعية

نادال
نادال

أكد نجم التنس الإسباني، رافائيل نادال، في مقابلة مع (إفي) أن الرياضيين يدركون كل ما يدور حولهم في العالم، ويتابعون مختلف الأزمات.

وصرح نادال بأن جميع المشكلات السياسية والاقتصاحية والاجتماعية تعد ذات اهتمام بالنسبة للرياضي، وذلك في تصريحات مساء الأحد قبل انطلاق بطولة المكسيك المفتوحة للتنس في منتجع أكابولجو، والذي يعد أحد المرشحين للقبها.

وقال: "نحن الرياضيون لا نعيش في عالم بعيد عن الواقع، بل نعيش في العالم الواقعي، لدينا أناس من حولنا تمر بمشكلات، وتعيش في بطالة".

وأضاف: "نعلم المشكلات التي تحدث حولنا في العالم والتي يهتم بها الجميع".

وأكد نادال، المصنف السادس عالميا، أنه يعمل من أجل التتويج باللقب رقم 15 في بطولات الجراند سلام، وقال: "لا أحلم بلقب آخر كبير، بل أسعى للتتويج به والعمل كل يوم لمحاولة تعزيز حظوظي في المنافسة من أجل ما يحفزني".

وأوضح اللاعب، الذي ينافس ببطولات رابطة التنس للمحترفين منذ 2001 ، أنه يسعى دائما للتعامل "بشكل طبيعي" مع إنجازاته وكونه ضمن مجموعة لاعبي التنس الذين يوصفون بأساطير اللعب كالاستراليين روي ايمرسون ورود ليفر والسويسري روجيه فيدرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتابع بقوله: "أنا من المحظوظين لتمكني من مواصلة المنافسة في التنس طوال هذه السنوات، بكل بساطة، الأمر الوحيد الذي أطلبه هو الصحة".

وسيواجه نادال في أول أدوار أكابولكو الألماني ميشا زفيريف، في البطولة التي تضم أيضا العديد من لاعبي أصحاب المراكز العشرة الأولى في تصنيف التنس كالصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، والكرواتي مارين سيليتش والنمساوي دومينيك تيم، حامل اللقب.

وتوج نادال مرتين بلقب أكابولكو في 2005 و2013، ويأمل في تقديم بطولة جيدة استعدادا لخوض أساتذة انديان ويلز الشهر القادم.