بوابة الفجر

محمود الجندي يروي تفاصيل بداية حياته الفنية في مسقط رأسه بالبحيرة (فيديو)

بوابة الفجر

قال الفنان محمود الجندي، إنه من مواليد مدينة "أبو المطامير" بمحافظة البحيرة، ولم يكن وقتها مرحلة ثانوية إلا في العاصمة "دمنهور"، والتحق بالثانوي الصناعي بقسم "النسيج"، ثم قدم بمعهد التمثيل في القاهرة.

 

وأكد "الجندي" خلال كلمته باللقاء الفكري، أن "الفن مرآة الشعوب" ضمن فعاليات معرض البحيرة الثاني للكتاب، وأن الشرارة الأولى التي وجهته للتمثيل هو مدرس التربية الفنية "حمدي الجيزاوي" المشرف على الفريق التمثيلي بالمدرسة.

 

وأضاف "الجندي" قائلًا: "كان جسدي ضئيل جدًا مقارنة بزملائي في المدرسة ولكن كان عندي إصرار على التمثيل وكنت أتواجد يوميا قبل البروفات المسرحية مع فريق المدرسة بالساحة الشعبية، حتى حصلت على أول دور ليا في حياتي، وبتوجيهات والدي دفعني لعدم ترك المسرح.

 

وكان قد افتتح "حلمي النمنم" وزير الثقافة، والمهندسة "نادية عبده" محافظ البحيرة، معرض دمنهور الثاني للكتاب بمكتبة دمنهور العامة، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والفنان محمود الحديني ابن مدينة دمنهور، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وعدد من مبدعي ومثقفي وفناني مصر والبحيرة، وأعضاء مجلس النواب.

 

جدير بالذكر أن المعرض يستمر خلال الفترة من 9 مارس وحتى 19 مارس المقبل بمشاركة كبرى دور النشر ويتضمن العديد من الندوات والأمسيات الثقافية والفنية ومعارض للفنون التشكيلية والورش الفنية وعروض لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية بحضور نخبة من الفنانين والأدباء ورموز الفكر والثقافة بمصر.




لمشاهدة الفيديو اضغط هنا