بوابة الفجر

مونديال المفاجآت.. عمالقة كأس العالم يخرجون من المنافسة


يعد موسم 2018 لبطولة كأس العالم، الأكثر إثارة للمفاجآت الخارجة عن توقعات الجماهير، خاصة بعد صدمة خروج عمالقة البطولة في الأدوار الأولى من المنافسة، أمام منتخبات لم يكن من المتوقع صعودها.

 

وفي سياق ما سبق، ترصد "الفجر" أقوى المنتخبات المنافسة التي فاجآت جمهورها بسرعة الخروج من بطولة كأس العالم بصورة غير متوقعة، والتي غيرت مسار الاحتمالات لدى المشجعين، خلال السطور التالية.

 

ألمانيا

بالرغم من أن المنتخب الألماني هو الأقوى والمتصدر لدى "الفيفا"، حيث يعد الحامل للقب بطولة كأس العالم الماضية عام 2014، إلا أن مفاجأة صدمت جماهير الفريق، بعدما تعرض للخسارة أمام كوريا الجنوبية في دور المجموعات بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "قازان" وهو ما حرمه من فرصة التأهل.

 

الأرجنتين

كانت مفاجأة خروج المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجم برشلونة ليونيل ميسي، الأكثر صدمة للجماهير، حيث خرج الفريق باكرًا بعدما تأهل بصعوبة بالغة إلى  الدور ال16 في البطولة، بفضل رباعية قاتلة من المنتخب الفرنسي، جعلته أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.

 

البرتغال

واجه المنتخب البرتغالي صعوبة كبيرة في التأهل، بالرغم من قيادة نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو للفريق، حيث فوجئ الفريق بقوة الأوروجواي التي أطاحت به من البطولة، بعد فوزه على نظيره بثنائية مقابل هدف واحد فقط، وهو ما منحها فرصة التأهل إلى دور الثمانية بعد هدف كافاني القاتل.

 

إسبانيا

بالرغم من أن الفريق كان حاملًا للقب البطولة عام 2010، إلا أنه أقصي خارجها، حيث كانت ركلات الترجيح بين المنتخب الإسباني ونظيره الروسي، السبب في إجهاض حلم الإسبان بالتأهل في بطولة كأس العالم، بعد خسارتهم بضياع ركلتين من الجانب الإسباني، بالرغم من حفاظهم على التعادل طوال الوقت الأصلي للمباراة.