بوابة الفجر

وزير النقل يترأس الجمعية العمومية غير العادية لـ"الجسر العربي"


ترأس الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصري أعمال الجمعية العمومية غير العادية لشركة الجسر العربي بحضور المهندس وليد المصري وزير النقل الأردني والقبطان كاظم الحمامي وزير النقل العراقي وبحضور المهندس مصطفى الديب رئيس مجلس إدارة الشركة. 

يأتي اجتماع الجمعية عقب اجتماع مجلس إدارة الجسر العربي في دورته النصف سنوية والذي عقد أول أمس بحضور أعضاء مجلس الإدارة من الجانبين الأردني والعراقي والجانب المصري.

تم استعراض الموقف المالي للشركة والإطلاع على التحديات المتزايدة التي تواجه نشاط الشركة من تناقص أعداد المعتمرين والحجاج والمنافسة الشديدة التي يمثلها بعض شركات الطيران المنخفضة في سعر تذاكرها والمجهودات التي تقوم بها القيادة التنفيذية بالشركة لمواجهة كافة التحديات والتي كان من نتائجها تحقيق ربحًا يزيد عن المستهدف فى موازنة ٢٠١٨ وزيادة عن أرباح عام ٢٠١٧ بنسبة ٩٠%. 

وأكد الوزراء الثلاثة على تسخير كافة الامكانات لدفع تقدم الشركة وتذليل اي صعوبات حال وجودها ومن المخطط أنه تنعقد الجمعية العمومية مرة أخري في أوائل شهر سبتمبر القادم لمناقشة المشروعات المخططة للنهوض بالشركة ومناقشة البدائل والجدوي الإقتصادية خاصة وان الشركة تستهدف تجديد وإحلال الإسطول والدخول في خطوط ملاحية جديدة ودراسة الإهتمام بتشغيل سفن الصب السائل لنقل البترول العراقي وسفن الصب الجاف لنقل السلع الإستراتيجية وتغطية خطوط ملاحية تحقق التأمين للمطالب الحيوية لإعادة إعمار الأقطار الشقيقة.

جدير بالذكر أن شركة الجسر العربي تأسست في ثمانينات القرن الماضي وتجسد التعاون التنموى المشترك للدول الثلاث مصر والاردن والعراق والتى يجب المحافظة عليه وتنميته بما فيه صالحهم.