بوابة الفجر

افتتاح معرض لبيع لحوم الضأن والبلدي فى البحيرة

المهندسة نادية عبده
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، على ضرورة قيام مديرية التموين بالتنسيق مع مديريتي الصحة الطب البيطري ومباحث التموين، بوضع خطة استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال الرقابة على الأسواق والمطاحن والسلع التموينية والتجارة الداخلية.

حيث سيتم افتتاح معرض بيع للحوم البلدي وضأن بأرض المعارض بدمنهور، وزيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية حيث يتم توفير اللحوم بالمنافذ التابعة للوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة.

كما سيتم الدفع بعدد 18 منفذ متحرك من شباب الخريجين من مشروع تحيا مصر وكذا المنافذ المتحركة لشركات تصنيع اللحوم مما يؤدى إلى توفير كافه احتياجات جمهور المستهلكين بالمحافظة من اللحوم وبأسعار معتدلة وإعلان عن الأسعار للمستهلك.

كما وجهت محافظ البحيرة، بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتوفير اللحوم الطازجة من مشروع عاداه بسعر الكيلو قائم 54 جنيها بدلا من 56 جنيها والبيع للمواطنين بسعر 110 جنيه للكيلو من خلال منافذ الوحدات المحلية التي يتم الإعلان عنها ووضع لافتات إعلانية بها على إن يتم ذبح العجول البلدي بالمراكز مجانا وسداد ثمن العجول إلى مشروع عاداه بعد الانتهاء من عملية البيع وذلك بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمشروع عاداه على ألا يقل وزن العجل البلدي عن 400 كيلو وألا يزيد عن 500 كيلو.