بوابة الفجر

خالد علي يفجر مفاجأة مدوية في استئنافه على حكم حبسه بتهمة الفعل الفاضح

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

تستكمل محكمة جنح مستأنف الدقي، جلسة استئناف المحامي خالد علي، في حكم حبسه 3 أشهر؛ لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

وفور الانتهاء من الاستماع لأقوال المحامي سمير صبري مقدم البلاغ، وأحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد، شهود الإثبات، قال المحامي خالد علي المتهم بالقضية، إن الشاهد مقدم البلاغ مزورا، مضيفا أن "صبري" ادعى في بلاغه أنه حاصل على دكتوراه من جامعة بوسطن بأمريكا.

وأوضح خالد علي أنه خاطب الجامعة بشأن حصول المحامي على دكتوراه منها إلا أن الرد جاء بالنفي، مقدما للمحكمة الرد الذي جاء من الجامعة: "لما اللي مقدم البلاغ مزور فإزاي أصدقه في بلاغه".

وأكمل "علي" في طلباته أن مقدم البلاغ أقر أمام المحكمة أنه قدم اسطوانة مرفقة بالبلاغ تحوي فيديو واحد فقط، موضحا أن الاسطوانة تم تبديلها وهو ما يثبت بأن الاسطوانة بها عدة مقاطع فيديو.

وطلب المتهم من المحكمة تأجيل القضية وإحالة الفيديو إلى لجنة من معهد السينما لإعداد التقرير النهائي، وليس الإذاعة والتليفزيون كما سبق، موضحاً أن معهد السينما مختص بهذا الشأن، "مستعدون دفع أي تكلفة في هذا التقرير لإنهائه".

وفي الجلسة الماضية قال خالد علي في مرافعته أمام المحكمة، "إنه تم تبديل الـ "سي دي" الأصلي المرفق بالقضية بـ "سي دي" آخر، موضحًا أنه فوجئ خلال جلسات القضية وأثناء تفريغ الأسطوانة بوجود 3 مقاطع فيديوهات مختلفة على الرغم من أن الأسطوانة الأصلية تضمنت مقطع فيديو واحد فقط مدته 42 ثانية.

وطالب المحامي نجاد البرعي، من المحكمة التصريح بالطعن بالتزوير في الأسطوانة المحرزة بالقضية، بعدما كشف خالد علي التلاعب في الأحراز ووجود شبهة تزوير فيها.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، قضت في وقت سابق بحبس المحامي خالد علي 3 أشهر وكفالة ألف جنيه لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.