بوابة الفجر

"التنمية المحلية"× أسبوع.. حركة تنقلات للمحليات في المحافظات.. حملة مكبرة لإزالة تعديات شرق مدينة نصر

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي - أرشيفية

شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاط مكثف داخل الوزارة، حيث استهله اللواء محمود شعروي، بإجراء حركة التنقلات الجديدة للمحليات في المحافظات، فضلًا عن لقاء مع المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

حركة التنقلات الجديدة للمحليات في المحافظات

استهل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أسبوعه المنصرم، بإجراء أكبر حركة تعيين وتنقلات بالمحليات للعام الحالي 2018 لعدد 111 قيادة بالإدارة المحلية منها 75 قيادة محلية جديدة في جميع المحافظات وتحريك 36 قيادة محلية للاستفادة من خبراتهم في تطوير العمل بالمراكز والمدن، وتتضمن الحركة 12 سكرتير عام محافظة و 10 سكرتيرى عموم مساعدين و61 رئيس مركز ومدينة و25 رئيس حى.

 

وأوضح "شعراوي" ، أنه سبق الإعلان عن مسابقة لاختيار 92 قيادة بدرجاتها المختلفة تقدم لها 1314 متسابقا وتم إجراء الاختبارات لهم وتضمنت السمات الشخصية والعلوم النفسية واختبار معلومات وقانون، وقامت الوزارة بتشكيل لجنة من خبراء فى العمل بالإدارة المحلية وأساتذة الجامعة والأكاديميين لإجراء المقابلات الشخصية، حيث استقرت اللجنة على اختيار 75 قيادة منهم.

وأشار وزير  التنمية المحلية، إلى أنه تم عقد دورة تدريبية لهم لمدة ثلاثة أسابيع بمركز التنمية المحلية بسقارة تم خلالها صقل خبراتهم فى مختلف مجالات العمل المحلى وذلك من خلال خبراء ومتخصصين بمجالات المواد القانونية وعمل الإدارات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات وتنمية الموارد.

 

 اتصالات هاتفية بكافة المحافظين

كما أجرى"شعراوي"، اتصالات هاتفية بكافة المحافظين للإطمئنان على استعدادات المحافظات لمواجهة أي سيول أو أمطار شديدة محتمل حدوثها في ضوء ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية بإنه من المتوقع حدوث سيول خلال فصل الخريف.

وشدد "شعراوي" ، خلال اتصالاته على ضرورة اتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وتكثيف جولات المرور الميدانى على الأماكن التي قد تمثل أماكن تجمع المياه والامطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور لافتاً الى أنه يتم متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية وإبلاغ المحافظات بها بشكل فورى لتفادى الآثار الناجمة عن حالات عدم استقرار الحالة الجوية.

 

لقاء مع المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان

واستقبل وزير التنمية المحلية، الكسندر ساشا المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، تناول اللقاء سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان وكيفية تطوير آليات تطبيقها لمواجهة النمو السكاني المضطرد وذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ أهداف ورؤية خطة التنمية 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والاتفاق الموقع بين الحكومة المصريةوالصندوق الأممى للسكان خلال أعوام 2018-2022.

 

وأكد اللواء محمود شعراوى أهمية دور التنمية المحلية والمحافظات في تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس القومى للسكان ، وقال أن القضية السكانية تأتي علي رأس أولويات الحكومة و أن كل مؤسسات الدولة المعنية بالقضية السكانية تعمل جنباً إلي جنب لمواجهة معدلات الزيادة السكانية المرتفعة والعمل علي الوصول إلي أفضل المعدلات التي تضمن تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية ومنح كل فرد ما يستحقه.

 

وزارة الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة يبحثون موقف منظومة تدوير المخلفات

كما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والسيدة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأشار العصار إلي أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارات الثلاث في مجال القضاء علي مشكلة المخلفات وذلك من خلال منظومة جديدة للمخلفات البلدية الصلبة وعرض لدور الشركة المساهمة فى إدارة صناعة المخلفات من خلال تجميع المخلفات من الأنشطة الإنتاجية والخدامية والزراعية ونقلها وإعادة تدويرها وكذا المخلفات الطبية والتخلص منها بطريقة أمنة.

 

 

حملة مكبرة لإزالة التعديات بحى شرق مدينة نصر 

 وقام قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية برئاسة المهندس هيثم الدسوقي بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة ونائب محافظ القاهرة وقوات أمن القاهرة، بحملة مكبرة لإزالة التعديات بحى شرق مدينة نصر.

وتم خلال الحملة إزالة التعديات على حرم الطريق العام وإزالة 15 كشك مخالف وإزالة اشغالات لمحلات وكافيهات ولافتات إعلانية.

 

 وتم خلال الحملة تحرير 17 محضرًا اشغالات و8 محاضر البيئة واغلاق 8 كافيهات مخالفة بدون ترخيص، كما تم رفع كفاءة منطقة العاشر من نظافة  واشغالات وتحسين الأحوال البيئية.

 

 وقام قطاع التفتيش والرقابة بالتنسيق مع الإجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية خلال المخالفات والمخالفين واحالتهم للنيابات المختصة مع التنبيه بعدم التخطى على المساحات المخصصة والمسموحة لهم دون التعدى على الأرصفة.