بوابة الفجر

"النقل": إجراء عمرة لـ٤ جرارات بتكلفة ٣.٠٥ ملايين دولار


اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع المهندس مصطفى رشاد، رئيس الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية (إيرماس)؛ لمتابعة خطة الشركة في مجال عمرات الجرارات، بحضور اللقاء الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل وقيادات وزارة النقل والسكك الحديدية. 

واستعرض الوزير الوضع الحالي لصيانة وعمرة الجرارات والخطة المستقبلية لاعمال الصيانة بها وذلك لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية حيث أكد الوزير على توفير كافة قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة وعدم خروج اي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنيةله.

وأشار إلى أن الوزارة تسيير في عدة اتجاهات فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 200 جرار جديدة وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات، مع توفير قطع الغيار اللازمة للورش.

كما استعرض وزير النقل التعاون القائم بين ايرماس وسكك حديد السودان في مجال اصلاح وعمرة الجرارات حيث اوضح رئيس الشركة انه يتم اجراء عمرة لعدد ٤ جرارات بإجمالي تكلفة ٣.٠٥ ملايين دولار وإجراء عمرة ٨٠ موتور جر تابعة لسكك حديد السودان بالاضافة الى قيام ايرماس بتدريب ١٢ فنيا ومهندسا تابعين لسكك حديد السودان على أعمال صيانة وإعادة تأهيل موتورات الجر.

جدير بالذكر، أن ورش إيرماس متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل ١٨ عمرة شهريًا بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة و٢٥ إلى ٣٠ عمرة اسمية ويبلغ عدد العاملين في الشركة ٢٠٠٠ عامل وفني ومهندس.