بوابة الفجر

أبرزها "وفاة أقدم محارب بالحرب العالمية الثانية عن عمر يناهز 112 عامًا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

بوابة الفجر

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري بعد تحسن الأحوال الجوية، زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب مدينة إيرانية على حدود العراق.

 

إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري بعد تحسن الأحوال الجوية

 

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية وانتظام الحركة الملاحية بموانئ الهيئة.

 

و شدد اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ بضرورة المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

 

وأكدت الهيئة على انتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانئ الهيئة الست والموانئ التخصصية بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء وأنها تسير بصورة طبيعية ولا توجد اى خسائر او أضرار بالموانئ التابعة من سوء الأحوال الجوية.

 

زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب مدينة إيرانية على حدود العراق

 

ضرب زلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر اليوم الجمعة، ضواحي مدينة قصر شيرين غرب محافظة كرمانشاه الواقعة غرب إيران على الحدود مع العراق.

 

وقال مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران الإيرانية الرسمية - وفقا لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية - "إن الهزة الأرضية وقعت في الساعة الثانية و27 دقيقة و2 ثانية من فجر اليوم"، مشيرا إلى أنه لم تصل حتى الآن أي تقارير بوقوع أضرار جراء هذه الهزة الأرضية.

 

وكان مركز الهزة الأرضية عند التقاء خطي العرض الشمالي 34.46 والطول الشرقي 45.66 درجة وفي عمق 13 كم من سطح الأرض علي بعد 10 كم من قصر شيرين و19 كم من سربل ذهاب في محافظة كرمانشاه غرب ايران و28 كم من مدينة خانقين شرق العراق.

 

وفاة أقدم محارب بالحرب العالمية الثانية عن عمر يناهز 112 عامًا

                           

توفى فى الولايات المتحدة الأمريكية، أقدم محارب شارك فى الحرب العالمية الثانية فى صفوف الجيش الأمريكى عن عمر يناهز 112 عاما.

 

وذكرت قناة " Fox News" الأمريكية، أن المحارب الأقدم المشارك فى صفوف الجيش الأمريكى خلال الحرب العالمية الثانية قد توفى عن عمر يناهز 112 عاما.

 

ووفقا للقناة، ولد إيفرتون فى عام 1906 وخدم ثلاثة سنوات فى الجيش الأمريكى خلال الحرب العالمية الثانية فى فرقة الهندسة فى منطقة المحيط الهادئ.

 

وأشارت مصادر مقربة من إيفرتون أنه كان لا يحب التكلم عن الحرب والماضي المؤلم وكان يخبر الجميع أنه لم يعد بتذكر شيئا.

 

وأمضى ايفرتون معظم حياته في ولاية تكساس وبالرغم من سنه فقد كان يقود سيارته ويدخن السجائر ويشرب الكحول.

 

كما قامت البلدية بعد اكماله 111 من العمر بتسمية شارع في المدينة بإسمه لقاء خدماته العسكرية لوطنه.

 

إنقاذ أكثر من 350 مهاجرا قبالة المغرب

 

أفاد مصدر عسكري أن البحرية الملكية المغربية أنقذت الخميس، في البحر المتوسط 367 مهاجراً معظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يحاولون بلوغ السواحل الإسبانية.

 

وقال المصدر إن "المهاجرين الذين تم إنقاذهم، بينهم نساء وأطفال، كانوا "يواجهون صعوبات على متن زوارق عدة".

 

وأضاف: "أنهم جميعاً بخير بعدما نقلتهم وحدات البحرية الملكية إلى أقرب موانئ".

 

وأوردت حصيلة رسمية أخيرة أن المغرب اعترض نحو 68 ألف مهاجر وتصدى لـ122 "شبكة إجرامية ناشطة" بين يناير ونهاية سبتمبر.

 

وإضافة إلى مهاجري جنوب الصحراء، تكررت في الأشهر الأخيرة محاولات شبان مغاربة المغادرة على متن زوارق مطاطية.

 

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن "الطريق البحري بين المغرب وإسبانيا بات الأكثر سلوكاً من جانب المهاجرين، مع وصول أكثر من 55 ألفاً و200 شخص إلى السواحل الإسبانية هذا العام.

 

وقضى 681 مهاجراً منذ بداية العام في غرب البحر المتوسط خلال محاولتهم بلوغ إسبانيا، بحسب المنظمة، في حين قضى 224 في 2017.