بوابة الفجر

رئيس هيئة الأرصاد الجوية لـ المواطنين: "تقلوا لبسكم وروحوا الساحل على مسؤوليتي"

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث أننا نشهد طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن هناك نشاط للرياح مما يزيد من شعورنا بالبرودة، مشيرًا إلى أن هناك أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تصل خفيفة للقاهرة، موضحًا أن درجة الحرارة على القاهرة بالأمس بلغت 8 درجات مئوية.

وتابع، أن هناك استمرار لنشاط الرياح غدًا وحتى نهاية الأسبوع مما يزيد من الشعور بالبرودة، بينما تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، وأضاف مخاطبًا المواطنين: "تقلوا لبسكم وسافروا الساحل الشمالي في الويك إند على مسئوليتي".

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غدًا الثلاثاء، يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة، مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد في بيان لها، أن رياح شمالية غربية تنشط على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.