بوابة الفجر

إحالة المخالفات بمشروع مشاتل المنيا إلى النيابة الإدارية

اللواء قاسم حسين
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا


أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا عدد من المخالفات بمشروع المشاتل والمناحل بالمحافظة لهيئة النيابة الإدارية للتحقيق فيه، بسبب الإهمال والتقاعس والتقصير الشديد في العمل، مما نتج عنه وجود عدد من المخالفات المالية.

وقرر المحافظ استبعاد القائم بأعمال مدير المشروع حاليا وتعيين مهندس زراعي متخصص مديرا للمشروع، كما كلف المحافظ الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة بإعادة تشكيل مجلس إدارة المشروع وتشكيل لجنة فنية برئاسة مهندس زراعي متخصص وذو خبرة وعضوية مهندسين متخصصين في مجال المشاتل والمناحل، حيث تختص اللجنة الفنية بجرد وحصر جميع محتويات المشاتل والمناحل التابعة للمشروع من أشجار ونباتات وشتلات ومهمات وأثاث ومباني وغيرها، مع تحديد المواصفات الفنية بدقة وكذلك تقييم وتسعير الأشجار والنباتات والشتلات طبقا لمواصفاتها الفنية، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة مالية وقانونية لمراجعة أعمال المشروع المالية والإدارية لمدة عامين.

وكان المحافظ قد كلف الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري ومكتب المتابعة بالمحافظة بتشكيل لجنة لفحص ومراجعة أعمال مشروع المشاتل والمناحل، حيث تختص اللجنة بالتأكد من مطابقة إجراءات الشراء والبيع التي تمت من خلال المشروع للقوانين والقرارات واللوائح المعمول بها من عدمه والتأكد من أن كافة الأصناف والكميات المشتراه بغرض البيع تم بيعها بالفعل للجهات الطالبة من عدمه، وقد تبين من الفحص وجود عدد من المخالفات.


وعلي جانب آخر، شدد اللواء قاسم حسين، على رؤساء الوحدات المحلية التسع بالتنسيق مع إدارة المرور والمرافق بضرورة رفع السيارات المتهالكة والمتروكة علي جوانب الطرق والإشغالات بجميع أنواعها لتوسعة الشوارع والميادين، تحقيقا للسيولة المرورية أمام المواطنين والسيارات، ووضع العلامات الإرشادية الواضحة علي جميع الطرق.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتطوير وتجميل المدن، لدراسة واستكمال عدد من الموضوعات المقترحة لتجميل المحافظة، بحضور محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء اللجنة.

ناقش المحافظ المقترح الخاص بإمكانية الاستغلال الأمثل لأسفل الكوبري العالي بمدينة المنيا، وتطوير كورنيش النيل بملوي، وكذلك موقف تجميل وتطوير ميداني محطة المنيا ومغاغة، وكذلك تطوير ميدان عمر أفندي بمدينة المنيا.

كما وجه المحافظ رئيس مدينة المنيا برفع الإعلانات المخالفة والتي تسئ للمنظر الحضاري، والتنسيق مع رئيس جهاز المنيا الجديدة لإنارة بعض الطرق الرئيسية مثل طريق الشرفا والطريق المؤدي لبوابات الجيش، مع وضع اللوحات المرورية الاسترشادية اللازمة.

وأكد المحافظ أهمية إنجاز أعمال الرصف وتبليط الشوارع وخاصة المتهالكة، وأعمال رد الشيء لأصله، مشددًا على ضرورة مراعاة تطبيق معايير الجودة العالية في عمليات الرصف وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي لشوارع المحافظة وتيسيرا على المواطنين.

وقال المحافظ، إن الهدف من التطوير هو الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق للمحافظة، وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين، مؤكدًا على ضرورة المضي قدمًا نحو تحقيق الرضا الجماهيري عن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجههم.