بوابة الفجر

مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين في حادثي تصادم بالبحيرة

حادث طريق - أرشيفية
حادث طريق - أرشيفية

لقي شخصين مصرعهما بينما أصيب 4 آخرين بكدمات وجروح متفرقة بأنحاء الجسد، إثر وقوع حادثي تصادم منفصلين بمركزي دمنهور ووادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وتعود البداية بتلقي اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، إخطارا من اللواء فاضل عمار نائب مدير الأمن بوقوع حادث تصادم بطريق عبد السلام عارف بدائرة مركز بدر، وبالانتقال والفحص تبين تصادم سيارة بدراجة بخارية "موتوسيكل" بطريق عبد السلام عارف مركز بدر ونتج عن الحادث وفاة "عبيده. ك.ف" 16 عاما، مقيم بذات القرية وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بدر العام.

وكما تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارا من نائب مدير الأمن بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي بوادي النطرون، وبالانتقال والفحص تبين حدوث تصادم بين سيارتين ملاكي بالطريق الصحراوي أمام الكيلو 93 اتجاه القاهرة ونتج عن ذلك مصرع شخص وإصابة 4 آخرين بكسور وجروح وكدمات متفرقة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى جراحات اليوم الواحد والمصابين لذات المستشفى لتلقى العلاج، وجارٍ رفع آثار الحادث وتحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.


ومن جدير بالذكر أن مدن ومراكز محافظة البحيرة، تشهد موجة من الطقس السيىء، المصحوب ببرد ورياح وأتربة وصقيع وانخفاض في درجات الحرارة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من القرى في معظم المراكز.

كما توقفت حركتي الصيد والملاحة ببوغاز رشيد وميناء المعدية في إدكو، نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بسبب سوء الأحوال الجوية، تزامنًا مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات الجمهورية.

وشدد اللواء هشام عبدالغني آمنة، محافظ الإقليم، على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل مع الأمطار لإزالة كل الآثار والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة، لمتابعة موقف الأمطار والآثار الناتجة عنها بمدن ومراكز الإقليم.

كما شدد المحافظ، على عدم تحرك المراكب النيلية أو البحرية أثناء سوء الأحوال الجوية مع الالتزام بالقواعد، واتخاذ جميع الإجراءات والاتصال الفوري على الجهات المختصة "الوحدة المحلية – شركة المياه" أو على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالة وجود تجمعات مياه أو في حالات الطوارئ، وتأمين السلع والمواد الغذائية من تسريب المياه ورفعها على طبالي خشبية لتأمينها ضد التلف والغرق.