بوابة الفجر

بعد إغلاقه 4 أيام.. فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجومائية

بوابة الفجر

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في الواحدة والنصف من ظهر اليوم الخميس، فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التي تسمح بدخول وخروج السفن من والي الميناء بشكل آمن.

وبدأت إدارات الميناء المختصة فورًا بدخول السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها والبالغ عددها 50 سفينة.

ووجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلي الميناء بشكل آمن.

وتعرضت محافظة الإسكندرية، لحالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة على كافة مناطقها، على مدار 4 أيام ضمن نوة "الفيضة الكبرى"، وقد تسببت مياه الأمطا رفي إعاقة الحركة المرورية في عدد من طرق الأحياء المختلفة بالمحافظة، نتيجة لتراكمها وإرتفاع منسوبها وعدم قدرة بعض الشنايش على تحملها، وهو ما إستدعى إلى تدخل غرفة عمليات الصرف الصحي والأحياء لكسح ورفع المياه.

ودفعت شركة الصرف الصحي بـ ٩٤ سيارة لميادين متفرقة للتعامل مع مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع.

وأوضح نافع، أنه تم دفع سيارات "النافوري" والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، لافتا إن الشركة وعمالها متواجدين بالشوارع وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لشفط تجمعات المياه والاستجابة لكافة البلاغات.

وعلى الصعيد ذاته وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندريه، مسئولي الطرق بضرورة التنسيق مع شركة الصرف الصحي والأحياء قبل البدء في أعمال خطة الرصف القادمة خاصة بطريقي الكورنيش وأبو قير والطرق العرضية بِها، لمراعاة جميع الاحتياجات الفنية ومطابقة المواصفات القياسية والميول اللازمة وتحديد أماكن الشنايش المزمع إنشائها والمرافق اللازمة لإنهائها لتلافي حدوث أية مشكلات عقب ذلك.

كما وجه محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل الأمطار، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.