بوابة الفجر

تعليم السويس يعقد ورشة عمل موسعة لمعلمي الصفوف الأولى

بوابة الفجر

نظم مسؤولي الصفوف الأولى وتوجيه رياض الاطفال تحت إشراف سلمي الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بالسويس ورشة عمل موسعة شملت جميع معلمي رياض الاطفال المكلفين بتطبيق النظام التعليمي الجديد منذ بداية العام الدراسي الجاري 2018- 2019.

أدار اللقاء أشرف السروي مدير عام التعليم العام وجميلة محمد عمر منسق الصفوف الاولي وأمينة بيومي موجه عام رياض الأطفال.

وشملت أعمال الورشة بحث نقاط التقييم ومواطن القوه والضعف لما كان عليه الأمر بالفصل الدراسي الاول وتفادي وتقييم الامر بالفصل الدراسي الثاني.

كما تناولت موضوعات الورشة التأكيد على بعض الأعمال التنظيمية بالقطاعات وربط ذلك بالوسائل التعليمية المتاحة من خلال استغلال خامات البيئة واتاحتها في متناول أيدي الأطفال مع استغلال خبرات الفصل الدراسي الاول.

كذلك اكدت الاستاذة جميلة عمر علي ضرورة الاطلاع على استراتيجيات المنهج والتنبيه على ولي الأمر بالإلتزام  بمواعيد الدراسة من بداية الفصل الدراسي الجديد يوم ٢٠١٩٢٩ وحتي ٢٠١٩٥٣٠، وكذلك تعديل جدول الفترات مع مراعاة ظروف كل روضه.

كما أكد الأستاذ اشرف السروي مدير عام التعليم العام على ضرورة توعية أولياء الأمور عن طريق عقد اجتماعات بصفه مستمرة لرفع مستوى الوعي لديهم حيث أن المنزل يقع على عاتقه الكثير من عبيء العملية التعليمية بجانب المدرسة.

كما تناولت أعمال الورشة عرض عدة طرق لشرح بعض المعلمات المتميزات علي أنشطة وفعاليات المنهج الجديد وذلك لإكساب الخبرات للحضور مع الاستعانة ببعض الاطفال من روضة مدرسة الانصاري في جو مليء بالتفاعل والحيوية.