بوابة الفجر

السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ 3 سوريين لإدخالهم مواد مخدرة إلى مصر

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار صلاح الدين مصطفي شرابية رئيس المحكمة، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ 3 متهمين يحملون الجنسية السورية؛ لاتهامهم بجلب مواد مخدرة داخل البلاد.

صدر القرار بعضوية كل من المستشار أيمن إبراهيم أباظة، والمستشار شريف محمد الجندي وسكرتير الجنايات مصطفي عبد العظيم.

تعود القضية رقم 24189 لسنة 2016 جنايات قسم شرطة المنتزه ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن قيامهم بالقبض على 3 سوريين أثناء جلبهم كميات من المواد المخدرة بميناء أبو قير شرق مدينة الإسكندرية.

كانت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قسم النشاط الخارجي، توصلت من جمع المعلومات عن دخول شحنة كبيرة من المواد المخدرة داخل أحد مركب سياحي "يخت" عن طريق أحد الموانئ بالإسكندرية، وتم استصدار إذن من النيابة العامة للتفتيش وعند وصول المركب ميناء ابو قير، القي القبض على كلا من "م.م.ال" 44 سنة و"ج.ع.ح" 60 سنة و"م.أ.ح" 27 سنة، جميعهم يحملون الجنسية السورية وتفتيشها عثر على مليون وستمائة وستة وتسعون ألف قرص من مخدر الكبتاجون الامفيتامين المحظورة مدرجين بالجدول للأدوية المخدرة و3500 طربة من مخدر الحشيش ومبالغ مالية وهاتف محمول ثريا.

تم إلقاء القبض عليهم وعرضهم على النيابة العامة قررت إحالتهم لمحكمة الجنايات والتي قضت بحكمها المتقدم على المتهمين.

على جانب آخر، قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار صادق عبدالسلام بلال، رئيس المحكمة وعضوية كلا من المستشار أحمد محمود إبراهيم، والمستشار خالد الشباسي وأمانة سر، عادل عزت، بالسجن 6 سنوات للمدعو "ع.ع.ع"، وذلك لاتهامه في الاتجار بالمواد المخدرة.

صدر القرار بعضوية كلّ من المستشار أحمد محمود إبراهيم، والمستشار خالد الشباسي وأمانة سر الدائرة، عادل عزت.

تعود أحداث القضية رقم 15549 لسنة 2018، جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي ببلاغ من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالقبض فلاح وبحوزته 5 طرب من مخدر الحشيش بالطريق الدائري بدائرة قسم الرمل.

وكشفت تحريات المقدم مصطفى نصر المفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، باتخاذ المدعو "ع.ع.ع" 38 سنة فلاح ومقيم بمنطقة أبيس نشاطا إجراميا في الاتجار بالمواد المخدرة بالطريق الدائري لمقابلة عملائه للاتجار في المواد المخدرة.

على الفور تم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض علي المتهم، وبتقنين الإجراءات وتحديد مكان تواجد المتهم في انتظار أحد عملائه إلقى القبض عليه وكانت بحوزته حقيبة سوداء تحوي بداخلها على عدد 3 طرب من مخدر الحشيش ماركة تسمي صابونة وعدد 2 طربة ماركة تسمي بسكوتة ومبلغ مالي 2700 جنيه وهاتف محمول للاتصال بعملائه.

وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم.